برباتوف الذي لا يهرم يعود ليقض مضاجع الأرسنال

ذكر ديميتار برباتوف شباك ارسنال بقدراته العالية بهدف جميل وأداء راق في انتصار لفريقه موناكو 3-1 الأربعاء جعل مهمة الفريق اللندني صعبة للغاية لبلوغ دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأنهى المهاجم البلغاري الموهوب الذي لعب لموسمين في صفوف توتنهام هوتسبير غريم ارسنال اللندني الكرة بسهولة بالغة في شباك ارسنال من هجمة مرتدة في الدقيقة 53.

وقبل وصوله لموناكو أحرز برباتوف 46 هدفا خلال موسمين مع توتنهام قبل أن ينتقل مقابل 46 مليون دولار إلى مانشستر يونايتد في 2008.

وألحق هدف برباتوف وأداؤه بشكل عام بالإضافة لهدفي زميليه جيفري كوندوجبيا ويانيك فيريرا كاراسكو هزيمة مفاجئة بارسنال على أرضه في ذهاب دور الستة عشر.

وقال برباتوف البالغ من العمر 34 عاما لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: “كنا جيدين جدا.. ارسنال فريق جيد لكن رغبتنا في الفوز كانت أكبر”.
وتابع: “كافحنا في كل جزء من أرض الملعب وتفوقنا في كل الكرات المشتركة وأحرزنا أهدافنا. لو أنهم قللوا من شأننا فهذا أمر سيء بالنسبة لهم لأنكم في النهاية رأيتم من انتصر”.

وأضاف: “لم يتوقع أحد ذلك. نحن واثقون في قدراتنا وبأمانة.. فوزنا اليوم مستحق. سجلنا أهدافا من فرصنا وفي النهاية كان فوزا رائعا بالنسبة لنا”.
وكان برباتوف في تشكيلة يونايتد التي هزمت ارسنال في قبل نهائي دوري أبطال أووربا قبل أن يعود إلى لندن ليلعب في صفوف فولهام ويسجل مرتين في تعادل 3-3 مع ارسنال في 2012.

ولم يعد برباتوف المهاجم الخطير مثلما كان لكنه بثمانية أهداف في 27 مباراة بجميع المسابقات مع موناكو هو الهداف الأول للفريق هذا الموسم ولعب دورا كبيرا في تقدمه بالمسابقة الأوروبية.
وإن فشل ارسنال في التأهل بعد مباراة الإياب التي ستقام في 17 مارس آذار فسيكون هذا الموسم الخامس على التوالي الذي يعجز فيه الفريق عن بلوغ دور الثمانية.

وقال برباتوف: “إنها مباراة واحدة وأي شيء يمكن أن يحدث. لدينا تقدم مريح لكنها كرة القدم.. أي شيء يمكن أن يحدث”.