برشلونة يجدد فوزه على اتلتيكو مدريد ويبلغ نصف نهائي كأس اسبانيا

حجز برشلونة بطاقة العبور في كأس الملك من فيسنتي كالديرون.
واصل برشلونة حملته الناجحة للفوز بلقب كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بعدما أطاح بفريق أتليتكو مدريد من المسابقة إثر تغلبه عليه 3-2 في إياب دور الثمانية للمسابقة الأربعاء على ملعب فيسنتي كالديرون معقل فريق العاصمة الإسبانية.

وكان برشلونة قد فاز بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب كامب نو يوم الأربعاء الماضي ليفوز الفريق الكتالوني 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

واتسم الشوط الأول بالقوة والندية والإثارة منذ اللحظة الأولى، على عكس الشوط الثاني الذي شهد فرصا قليلة من كلا الفريقين خاصة بعدما اضطر أتليتكو مدريد للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه غابي خلال فترة الراحة ما بين الشوطين لحصوله على الإنذار الثاني، قبل أن تتضاعف معاناة الفريق مجدداً إثر حصول لاعبه ماريو سواريز على البطاقة الحمراء في الدقيقة 84.

وافتتح النجم المخضرم فيرناندو توريس التسجيل مبكراً لمصلحة أتليتكو مدريد في الدقيقة الأولى، ليعيد إلى الأذهان هدفه المبكر الذي أحرزه في الدقيقة الأولى أيضا خلال تعادل الفريق 2-2 مع جاره اللدود ريال مدريد في إياب دور الستة عشر للمسابقة.

وبينما تهيأت جماهير أتليتكو لمشاهدة فريقها وهو يحرز المزيد من الأهداف، سجل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة التاسعة.

وأعاد راؤول غارسيا المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى بعدما سجل الهدف الثاني لأتليتكو في الدقيقة 30 عبر ركلة جزاء مشكوك في صحتها، قبل أن يصدم جواو ميراندا جماهير أتليتكو التي احتشدت في المدرجات بعدما سجل هدفا عكسيا لبرشلونة في الدقيقة 38.

ولم يمر سوى ثلاثة دقائق حتى عاد نيمار لهز الشباك مرة أخرى محرزاً الهدف الثالث لبرشلونة وهدفه الشخصي الثاني لتنتهي المباراة بفوز مستحق لبرشلونة.

وكرر برشلونة بذلك تفوقه على أتليتكو في مواجهاتهما المباشرة خلال الفترة الماضية بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي على فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيمويني خلال 17 يوماً فقط.
وكان برشلونة قد فاز على أتليتكو 3-1 في بطولة الدوري يوم 11 كانون ثان/يناير الجاري، قبل أن يفوز مجددا بهدف نظيف حمل توقيع الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الذهاب بكأس الملك.

وأكد برشلونة بهذا الفوز تعافيه تماما من المشاكل التي عانى منها مؤخراً عقب خسارته 0-1 أمام مضيفه ريال سوسييداد بالدوري في الرابع من الشهر الجاري، بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي في بطولتي الدوري والكأس منذ تلك الخسارة.

ويلتقي برشلونة في الدور قبل النهائي للمسابقة مع الفائز من مواجهة خيتافي وفياريال في دور الثمانية