وفد من “التقدمي” يعزي بالمفتي الصابونجي وشهداء جبل محسن

 صدر عن  مفوضية الاعلام  في الحزب التقدمي  الاشتراكي البيان التالي:

 بتكليف من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط زار وفد من قيادة الحزب  برئاسة النائب علاء الدين ترو ضم أمين السر العام ظافر ناصر وعضو مجلس القيادة المحامي وليد صفير ومفوض الشؤون الداخلية هادي ابو الحسن ووكيل داخلية الشمال جوزف القزي ومعتمد عكار أبو علي درويش مدينة طرابلس حيث  قدم التعازي بوفاة مفتي طرابلس والشمال الشيخ طه الصابونجي.

Sabounji2

ثم انتقل الوفد الى جبل محسن وزار مقر المجلس العلوي الأعلى حيث إستقبلهم رئيس المجلس الشيخ أسد عاصي. ونقل الوفد تعازي جنبلاط الى أهالي جبل محسن بعد التفجيرين الإرهابيين اللذين إستهدفا المنطقة منذ أيام.

وأشاد  النائب ترو بالحكمة والوعي اللذين أظهرهما أهالي وفاعليات جبل محسن، وقد أجهضت هذه المواقف العقلانية الفتنة التي كان يُراد اشعالها في المنطقة. كما أشاد أيضا بموقف أهالي مدينة طرابلس الذين أكدوا رفضهم المطلق للإرهاب وأعلنوا وقوفهم الى جانب أهالي جبل محسن وذوي الشهداء الأبرار الذين سقطوا.

وشدد ترو على ضرورة تعزيز مناخات الوحدة الوطنية لأنها تبقى الضامن الأساسي للبنان لا سيما مع إشتداد وإحتدام الأزمات الإقليمية المشتعلة مثنياً على دور الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية المختلفة في حفظ الإستقرار والسلم الاهالي.

كما شكر الشيخ عاصي من جهته زيارة الوفد وتقديمه التعازي مثنياً على الدور الوطني الذي يلعبه رئيس الحزب وليد جنبلاط في تحقيق التقارب بين اللبنانيين وتغليب لغة العقل والحوار.