فقدان طائرة بين اندونيسيا وسنغافورة

أ.ف.ب – فقدت طائرة تابعة لشركة “اير اسيا” ، الماليزية فجر الاحد ، بين اندونيسيا وسنغافورة وعلى متنها 161 شخصا، وفق ما اعلن متحدث باسم وزارة النقل الاندونيسية، وأشارت الشركة الى أن الطائرة طلبت تغيير مسارها بسبب الاحوال الجوية .

هذا وأوضح المتحدث جاي. ايه. باراتا لوكالة فرانس برس ان جاكرتا فقدت الاتصال برحلة اير اسيا بين سورابايا وسنغافورة في الساعة 7,55″ بالتوقيت المحلي، مشيراً الى ان طائرة الايرباص “ايه 320-200” كانت تقل ستة اشخاص هم افراد طاقمها اضافة الى 155 راكبا بينهم 16 طفلا ورضيع.

بدوره أوضح التلفزيون الاندونيسي أن طائرة أير اسيا المفقودة تحمل 149 اندونيسيا وثلاثة كوريين وشخصا واحدا من كل من سنغافورة وبريطانيا وماليزيا.
وغادرت الرحلة “كيو زد 8501” مطار جواندا دي سورابايا الدولي في جزيرة جاوا الاندونيسية في الساعة 5,20 على ان تحط في مطار شانغي في سنغافورة في الساعة 8,30 (00,30 ت غ).

واورد بيان لادارة الطيران المدني في سنغافورة ان الاتصال بالطائرة فقد في المجال الجوي الاندونيسي على بعد 200 ميل بحري (حوالى 350 كلم) جنوب شرق الحدود بين منطقتي معلومات الرحلة في جاكرتا وسنغافورة.

واعلنت شركة “اير اسيا” ان عملية بحث بدأت في محاولة لتحديد مكان الطائرة. وقالت “حتى الان ليس لدينا اي معلومات اخرى عن وضع الركاب وافراد الطاقم على متن الطائرة”.