نتانياهو: ردنا على أي إعتداء من لبنان والجولان سيكون قاسياً

الحياة – اطلق رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو تهديداته للبنان وسورية وغزة،الجمعة، معلناً أن اسرائيل سترد على أي اعتداء عليها وبشكل فوري وغير مسبوق.

واستغل نتانياهو حفل تخرج فوج جديد من طياري سلاح الجو ليعلن أن اسرائيل “تشوش بشكل ممنهج على نقل اسلحة الى ايران ووكلائها في المنطقة”.

وقال:”إن المهمة العليا اليوم هي حماية اسرائيل وضمان امنها وعليه نعمل على منع واحباط الهجمات التي قد تتعرض لها اسرائيل والرد بقوة على اي اعتداء”، مضيفا: “لن نحتمل أي اعتداء علينا من قطاع غزة ومن الجولان ولا من الحدود اللبنانية وليس من أي مكان ولذلك سيكون رد الجيش بقوة وفوراً على محاولة التنظيمات المعادية التي نراها ترفع رأسها هذه الايام”.

واعلن نتانياهو عن “شراء اربعة زوارق حربية جديدة من طراز ساعر بالاضافة الى غواصات يتواصل العمل على بنائها في المانيا لتعزيز قدرة حماية ودفاع سلاح البحرية”.

وأضاف: “في المنطقة التي نعيش فيها تندلع صراعات لا نهاية لها وترتكب أعمال عنف فظيعة ووحشية. ونار التعصب الإسلامي تلتهم حدودنا الشمالية والجنوبية. إن المهمة العليا التي تلقى على عاتق سلاح الجو وعلى عاتقنا كقيادة سياسية هي حماية امن اسرائيل”.

وقال نتانياهو: “إننا مصممون على منع أعدائنا من الحصول على أسلحة فتاكة قد تعرض أمننا للخطر ونحن مصممون على القيام بكل شيء ممكن من أجل منع إيران، التي تدعو إلى تدميرنا من امتلاك الأسلحة النووية”.

من جهته قال وزير الدفاع موشيه يعالون ان انعدام الاستقرار يتطلب من الجيش الاستعداد لأي تطور من الشمال والجنوب ومن القريب والبعيد.