ابو فاعور تابع مع الحاج حسن وشهيب الاجراءات في حق المتلاعبين بالحليب والاجبان

أرسل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور كتابا إلى وزير الصناعة حسين الحاج حسن، يتعلق بتقرير المراقب الصحي في محافظة البقاع التابع لوزارة الصحة العامة، الذي كشف على معمل للأجبان في منطقة حوش السيد علي في الهرمل، يملكه السيد حسن البزال، والذي يقوم بنقل الحليب والأجبان من دون تبريد من الفاضلية في سوريا إلى معمله في لبنان ليصنعه ليلا ويعلبه ويقوم ببيعه في لبنان بمساعدة اشخاص من البلدة هم: مرشد وراشد وسامر مدلج، حيث يجلبون له الحليب من سوريا إلى معمله لتبريده ويدعون انه مدعوم من وزارة الزراعة ويقومون ببيعه على انه منتج لبناني.

كما أظهر التقرير أن ناصر الهق الذي يملك معمل أجبان في سوريا، يقوم بتصنيع الأجبان هناك وجلبها إلى معمله في لبنان لتوضيبها وبيعها بدون تبريد بأسعار خيالية، علما ان سعر الحليب في سوريا بحدود 200 ليرة لبناني. وهذا ما يخالف قرارات وزارة الزراعة اللبنانية. وبنتيجة ذلك طلب أبو فاعور من الحاج حسن الاطلاع على هذا التقرير واتخاذ الاجراءات المناسبة بحق هؤلاء الاشخاص، حرصا على تطبيق القوانين وحفظا لصحة المواطنين، مقترحا إقفال المعملين المذكورين.

وللغاية عينها، طلب أبو فاعور من وزير الزراعة أكرم شهيب الإطلاع على التقرير نفسه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بحق المخالفين، مقترحا كذلك إقفال المعملين المذكورين.

المؤسسات المستوفية معايير الغذاء
في مجال آخر، أرسل أبو فاعور إلى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، لائحة بأسماء المؤسسات التي طلبت تسوية وضعها في ملف سلامة الغذاء، وتم التأكد من تطبيقها كل الشروط الصحية اللازمة، والتعهد من قبلها بالاستمرار في الحفاظ على تطبيق الأنظمة الصحية المرعية الإجراء.

السفير المصري
الى ذلك استقبل ابو فاعور في مكتبه في وزارة الصحة السفير المصري محمد بدر الدين زايد الذي اوضح اثر اللقاء ان الجانبين تناولا العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها، مشيرا الى وجود مشاريع للتعاون المشترك في مجال الصحة سيتم الاعلان عنها قريبا.
وأبدى زايد الحرص على كل اشكال التعاون الممكنة لتعزيز العلاقات اللبنانية-المصرية، مضيفا ان “اللقاء مع الوزير ابو فاعور كان ايضا مناسبة للنقاش في ابعاد الوضع الاقليمي”.