قصف جوي اسرائيلي على جنوب قطاع غزة

ا ف ب – شنت طائرات حربية اسرائيلية ليل الجمعة-السبت غارات جوية عدة على جنوب قطاع غزة من دون ان تسفر عن اصابات بحسب شهود ووزارة الصحة في غزة.

وقال شهود ان “طائرات اف 16 اسرائيلية اطلقت ثلاثة صواريخ على شرق مدينة خانيونس” جنوب قطاع غزة. واوضحت وزارة الصحة في غزة ان اياً من هذه الغارات لم يسفر عن اصابات.

وتأتي هذه الغارات بعدما اعلنت الشرطة الاسرائيلية الجمعة ان صاروخاً اطلق من غزة سقط في منطقة مفتوحة جنوب اسرائيل من دون التسبب باصابات او اضرار. ولم تعلن اي مجموعة فلسطينية مسؤوليتها عن اطلاق هذا الصاروخ.

من جهته، اكد الجيش الاسرائيلي ان هذه الهجمات استهدفت “بنى تحتية لحركة حماس”. وقال الناطق باسم الجيش اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر في بيان ان “منظمة حماس الارهابية مسؤولة عن هجوم السبت ضد اسرائيل وينبغي ان تحاسب عليه”.

ويعد هذا الهجوم الجوي الاسرائيلي الاول منذ اعلان التهدئة بين الفلسطينيين واسرائيل في 26 آب (اغسطس) الماضي، بعد الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة التي استمرت اكثر من خمسين يوما مخلفة 2143 قتيلاً فلسطينياً معظمهم من المدنيين و71 قتيلاً في الجانب الاسرائيلي غالبيتهم الساحقة من العسكريين.