برشلونة يستعرض ويصل ثمن النهائي كأس الملك

التهم برشلونة منافسه المتواضع هويسكا في إياب دور الـ32 من كأس الملك.

اكتسح برشلونة ضيفه هويسكا 8-1 يوم الثلاثاء ليبلغ ثمن نهائي كأس الملك بعد أن جدد فوزه على الفريق القادم من دوري الدرجة الثالثة الإسباني.

وكان برشلونة الذي لعب اليوم بتشكيلة معظمها من البدلاء فاز ذهاباً 4-0 ليصل إلى الدور التالي الذي سيلاقي فيه المتأهل من إلتشي وريال بلد الوليد.

واستحوذ بيدرو رودريغيز على نجومية اللقاء إثر تسجيله ثلاثة أهداف (20 و26 و43) وهي الثلاثية الأولى هذا الموسم، فيما أكمل سيرجي روبرتو (29) وأندريس إنييستا (39) على خماسية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني وقّع البرازيلي أدريانو كوريا وأداما تراوري وساندرو راميريز (68 و78 و83) على بقية أهداف برشلونة في ما جاء الهدف الشرفي للضيف بفضل المخضرم غاسبار غالفيز (84).

وخسر برشلونة نهائي كأس الملك في الموسم الماضي 2-1 أمام غريمه التقليدي ريال مدريد

تأهل فالنسيا بشق النفس

55hwn8[1]
من جهته تأهل فالنسيا بشق النفس بتعادله مع ضيفه رايو فايكانو 4-4.

وكان فالنسيا، الذي فاز ذهاباً 2-1، البادئ بالتسجيل عبر باكو ألكاسير في الدقيقة الثامنة، لكن رايو فايكانو ردّ بثلاثية تناوب على تسجيلها خوزابيد سانشيز رويز (20) وأليخاندرو بوزويلو (24) وجوناثان بيريرا (38).

وقلص خورخي غارسيا مورسيو الفارق في الدقيقة 46 خطأ في مرمى فريقه، لكن أدريان إمباربا أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 61، قبل أن ينتفض أصحاب الأرض ويسجلوا هدفين بواسطة ألكاسير (65) ورودريغو مورينو (71) مدركين التعادل 4-4، علماً أنّ الأخير طرد في الدقيقة 81 لتلقيه الإنذار الثاني.

وتأهل أيضاً سلتا فيغو بتغلبه على لاس بالماس من الدرجة الثانية بثلاثة أهداف للأرجنتيني خواكين لافيري (19) وسانتي مينا (50) والتشيلي فابيان أوريانا (90) مقابل هدف لنوزيت أليمان (54).

ولعب لاس بالماس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 إثر طرد أيتامي أرتيليس لتلقيه الإنذار الثاني.

وكان سلتا فيغو فاز 2-1 ذهاباً.

وكرّر ألميريا فوزه على ريال بيتيس ذهاباً 4-3 وانتصر اليوم على ضيفه 2-1.