تعلن المديرية العامة للأمن العام عن حاجتها لتطويع ضباط إختصاصيين

أولاً: تعلن المديرية العامة للأمن العام عن حاجتها لتطويع ضباط إختصاصيين في : الإدارة المالية ( العلم الإداري “إدارة”، علوم إقتصادية، محاسبة وتمويل ومعلوماتية إدارة الأعمال) – الهندسة المدنية – هندسة الإتصالات – هندسة المعلوماتية وتلامذة ضباط من حملة الإجازة اللبنانية في الحقوق بطريقة المباراة من بين المدنيين والعسكريين، من الذكور والإنـاث، وفقاً لما يلي:

الشروط المطلوبة في المرشحين لرتبة ضابط إختصاص وتلميذ ضابط

1-  الشروط المشتركة: يجب أن يكون المرشح:

11-   لبنانياً منذ أكثر من عشر سنوات على الأقل.

12-   عازباً، أرملاً، أو مطلقاً دون أولاد.

13-    حائزاً شهادة البكالوريا اللبنانية – القسم الثاني ( منهاج قديم ) أو الثانوية العامة ( منهاج جديد) بكافة فروعها ، أو ما يعادلها رسمياً، مع معدل 11/20 وما فوق.

14- حائزاً الإجازة الجامعية المطلوبة، مع معدل 11/20 وما فوق لمجموع سنوات الدراسة.

15- متمتعاً بحقوقه المدنية غير محكوم بجناية أو محاولة جناية من أي نوع كانت ، أو بجنحة شائنة أو محاولة جنحة شائنة ، أو بالحبس لمدة تزيد عن الستة أشهر ، وتُطبق هذه الأحكام على الأشخاص الذين أُعيد إعتبارهم وإستفادوا من العفو العام أو العفو الخاص.

16- من ذوي السلوك الجيد والأخلاق الحسنة ، غير مدمن على السكر أو المخدرات و لعب الميسر.

17-   ألاّ يكون قد مارس في حياته المدنية مهنة شائنة أو غير شريفة.

18-   على إستعداد للتعهد خطياً عند تعيينه وقبل إلتحاقه ، فك إرتباطه وإلغاء إنتسابه لأي حزب أو جمعية أو نقابة ، بإستثناء النقابات المهنية وبعدم حضور الإجتماعات العائدة لها (للمدنيين والمجندين).

الرتبة

الإختصاص المطلوب

المستوى العلمي المطلوب

السن

ملازم متمرن مع أقدمية سنتين في الرتبة والراتب

–    هندسة معلوماتية

–    هندسة إتصالات

–    هندسة مدنية

حيازة:

  • إجازة أو شهادة جامعية معترف بها رسمياً في إحدى الإختصاصات المطلوبة.
  • إذن مزاولة المهنة في لبنان.

العمر لا يتجاوز 30 سنة لغاية تاريخ إنتهاء قبول الطلبات.

ملازم متمرن

–        الإدارة المالية

حيازة:

  • إجازة أو شهادة جامعية معترف بها رسمياً في إحدى الإختصاصات التالية:

–    العلم الإداري (إدارة).

–    علوم إقتصادية.

–    محاسبة وتمويل.

–    معلوماتية إدارة الأعمال.

العمر لا يتجاوز 30 سنة لغاية تاريخ إنتهاء قبول الطلبات.

تلميذ ضابط

–       الحقوق

حيازة:
–     الإجازة اللبنانية في الحقوق.

العمر لا يتجاوز 28 سنة لغاية تاريخ إنتهاء قبول الطلبات.

2-  الشروط الخاصة:

21- للعسكري المتطوع:

211- ألا يتجاوز معدل عقوباته السنوي العشرة أيام توقيفاً للسنتين الأخيرتين وتُحسب لغاية تاريخ بدء قبول الطلبات ضمناً، تدخل في حساب هذا المعدل الأحكام الصادرة بالحبس فقط.

212- ألا يكون قد تعرض لعقوبة بسبب جرم شائن أو مخالفة جسيمة أو لحكم قضائي بالحبس، مهما كان مقداره وطيلة فترة خدمته، بإستثناء الأحكام المتعلقة بحوادث السير.

22- للمجند (الممددة خدماته والسابق):

أن يكون المرشح مصنفاً خدمة عادية ولم يتجاوز عدد أيام عقوباته خلال كامل خدمته كمجند، خمسة وعشرين يوماً توقيفاً أو حبساً لكافة الحالات، على أن تُضرب أيـام عقوبات التوقيف الصارم بـ 1.5 ، مثال على ذلك: مجند لديه 10 أيام شائنة و 3 أيام عادية يصبح المجموع (10*1.5) + 3 = 18 يوماً ، بما فيها العقوبات التي هي قيد القرار ( على أن يُعتمد تاريخ وقوع المخالفة وليس تاريخ إقرار العقوبة ) ، وفي حال كان الفعل جرماً وصدر حكم قضائي فيه عندها يُدغم الحكم والعقوبة التأديبية وتُحسب المدة الأطول (تحسب عقوبات المجند الممدة خدماته إعتباراً من تاريخ التمديد الأخير).

23-  المستندات المطلوبة:

31- للمدنيين:

311- بيان قيد إفرادي معبأة فقراته كافة بوضوح دون أي إبهام ، مدوّن عليه عبارة “لبناني منذ أكثر من عشر سنوات” ومصدقاً من المديرية العامة للأحوال الشخصية ،  لا يعود تاريخ صدوره لأكثر من شهر.

 312- إفادة سكن شهادة حسن سلوك من مختار القرية أو المحلة تثبت السلوك الجيد ، الأخلاق الحسنة ، عدم الإدمان على السكر والمخدرات ولعب الميسر وتبيّن الوضع العائلي (عازباً، أرملاً، أو مطلقاً دون أولاد) ، لا يعود تاريخ صدورها لأكثر من شهر.

313- خمس صور شمسية قياس 4×4 سم ( ثلاث وجهية وإثنتان جانبيتان ) ، وصورتان شمسيتان قياس 8*12سم يظهر فيها كامل الجسم واقفاً ، جميعها حديثة وممهورة من مختار القرية أو المحلة.

314- نسخة مصورة ومصدقة وفقاً للأصول عن شهادة البكالوريا اللبنانية – القسم الثاني ( منهاج قديم ) أو الثانوية العامة (منهاج جديد) بفروعها كافة، أو ما يعادلها رسمياً.

315- الشهادة الجامعية في الإختصاص المطلوب ، أو نسخة عنها مصدقة وفقاً للأصول أو ما يعادلها رسمياً.

316- إذن مزاولة المهنة في لبنان (للمهندسين).

317- تصريح صادر عن مديرية التعبئة يبين وضع المجند السابق بالنسبة لخدمة العلم: تصنيف خدمة – دفعة التجنيد – مدة التجنيد (للمجندين السابقين فقط).

32– للعسكريين المتطوعين:

321- بيان الخدمات والأحوال الشخصية + أنموذج رقم /2/ (معبأة كافة فقراتهما بوضوح بما فيها المذهب) لا يعود تاريخ صدوره لأكثر من شهر.

322- نسخة عن سجل العقوبات يُدوّن فيها جميع العقوبات المقرّة والتي هي قيد القرار مع مقدارها المقترح (تُدوّن عقوبات العسكري للسنتين الأخيرتين وتحسب لغاية تاريخ بدء قبول الطلبات)، لا يعود تاريخ صدورها لأكثر من شهر.

323- خمس صور شمسية قياس 4×4 سم ( ثلاث وجهية وإثنتان جانبيتان ) ، وصورتان شمسيتان قياس 8*12سم يظهر فيها كامل الجسم واقفاً، جميعها باللباس العسكري، حديثة وممهورة من قائد القطعة الإدارية.

324- نسخة مصورة ومصدقة وفقاً للأصول عن شهادة البكالوريا اللبنانية – القسم الثاني (منهاج قديم) أو الثانوية العامة (منهاج جديد) بفروعها كافة، أو ما يعادلها رسمياً.

325- الشهادة الجامعية في الإختصاص المطلوب، أو نسخة عنها مصدقة وفقاً للأصول أو ما يعادلها رسمياً.

327- إذن مزاولة المهنة في لبنان (للمهندسين).

33– للمجندين الممددة خدماتهم: بالإضافة إلى ما ورد في الفقرة /32/:

331- بيان قيد إفرادي معبأة فقراته كافة بوضوح ، دون أي إبهام ، مدوّن عليه عبارة “لبناني منذ أكثر من عشر سنوات” ومصدقاً من المديرية العامة للأحوال الشخصية ،  لا يعود تاريخ صدوره لأكثر من شهر.

332- شهادة حسن سلوك من مختار القرية أو المحلة تثبت السلوك الجيد ، الأخلاق الحسنة ، عدم الإدمان على السكر والمخدرات ولعب الميسر وتبيّن الوضع العائلي (عازباً، أرملاً، أو مطلقاً دون أولاد) ، لا يعود تاريخ صدورها لأكثر من شهر.

ملاحظة: تدوّن عقوبات المجند الممددة خدماته إعتباراً من تاريخ التمديد الأخير.

34- يرفق إبن العسكري في الخدمة الفعلية بطلبه ، تصريحاً خطياً صادراً عن الجهاز التابع له والده ، يُظهر سلوك، إنتاجية والوضع الإداري للوالد (للمرشحين كافة) لا يعود تاريخ صدوره لأكثر من شهر.

35– يرفق إبن العسكري المسرّح ، المتقاعد ، شقيق أو إبن الشهيد نسخة مصوّرة عن بطاقة التقاعد أو بطاقة الإحتياط (للمرشحين كافة).

36- بيان قيد عائلي (للمرشحين كافة)، معباة كافة فقراته بوضوح دون أي إبهام، ومصدقاً من المديرية العامة للأحوال الشخصية ،  لا يعود تاريخ صدوره لأكثر من شهر.

37- سجل عدلي (للمرشحين كافة)، لا يعود تاريخ صدوره لأكثر من شهر.

38- إفادة عن الأعمال والخبرات السابقة في حال وجودها (للمرشحين كافة).

39- بالنسبة للعسكريين السابقين، إفادة خطية من قيادة الجيش أو المديرية العامة المعنية يبين فيها تاريخ التسريح وأسبابه، وعمّا إذا كان صاحب العلاقة قد نال شهادة حسن سلوك وفي الحالة السلبية بيان أسباب ذلك.

ملاحظة:

–  يعتمد تاريخ تقديم الطلب كأساس لقبول المستندات المذكورة أعلاه

–  يجب معادلة جميع الشهادات غير الصادرة عن الجامعة اللبنانية وفقاً للأصول.

ثانياً: تقدم الطلبات من قبل أصحاب العلاقة شخصياً إعتباراً من 27/11/2014 ولغاية 12/12/2014 ضمناً من الساعة 08:00 وحتى الساعة 16:00 في المقر المركزي للمديرية العامة للأمن العام المبنى رقم /5/ – دائرة أمن عام بيروت – السوديكو، وفقاً للأحرف التي تبدأ بها أسماء عائلات المرشحين التالي:

التاريخ

الأحرف

27/11/2014

أ – ب

28/11/2014

ت – ث

29/11/2014

ج –  ح

01/12/2014

خ – د

02/12/2014

ذ – ر – ز

03/12/2014

س – ش

04/12/2014

ص – ض –  ط

05/12/2014

ظ – ع – غ

06/12/2014

ف – ق

08/12/2014

ك –  ل (لا ضمناً)

09/12/2014

م – ن

10/12/2014

هـ – و – ي

11/12/2014

للمتخلفين عن تقديم طلباتهم في المواعيد المحددة أعلاه بعذر شرعي

12/12/2014

للمتخلفين عن تقديم طلباتهم في المواعيد المحددة أعلاه بعذر شرعي

ملاحظةفي حال مصادفة أحد الأيام المذكورة أعلاه يوم عطلة رسمية، يقدم المرشحون طلباتهم في أحد اليومين المخصصين للمتخلفين بعذر شرعي.