مدرسة بعقلين المتوسطة الرسمية تفوز “بجائزة المدرسة العالمية”

ضمن برنامج ربط الصفوف عبر الإنترنت الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني كلّ عام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، فازت مدرسة بعقلين المتوسطة الرسمية في مشروع “جائزة المدرسة العالمية”  للعام الدراسي 2013-2014. وقد أقيم بالمناسبة حفل تكريمي نهار الإثنين 24/11/2014 في مبنى وزارة التربية والتعليم العالي- الأونيسكو، حضره كلّ من رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء د. ليلى فياض ممثلة راعي الإحتفال معالي وزير التربية الياس ابو صعب، سفير بريطانيا في لبنان طوم فليتشر، ومديرة المجلس الثقافي البريطاني في لبنان  دونا ماكغوين، ومديرة البرامج الثقافية والتربوية في المجلس الثقافي البريطاني ميساء ضاوي وعدداً من الشخصيات التربوية ضمّ مدراء مدارس ومعلمين وطلاباً من المدارس الـ 19 الفائزة.

 تخلل الحفل إلقاء كلمات سلّطت الضوء على أهداف المشروع التي ترتكز على إثراء التعليم وإغناء التربية نتيجة التعاون المستمر بين لبنان والمملكة المتحدة ودول أخرى عبر العالم حول التطوّر المهني، وإصلاح المناهج، وإصلاح النظام، وحوار السياسات،كما  يهدف الى زيادة المواطنة العالميّة نتيجة لإثبات المربّين والشباب قدرتهم المتزايدة من حيث المهارات والفهم ووجهات النظر المطلوبة للمساهمة بشكل مسؤول في المجتمع، على الصعيدَيْن العالمي والمحلي على حدّ سواء.

image-023

وقد أظهرت الأبحاث أن عمليّة التعليم والتعلّم في المدارس التي رسّخت البُعد الدولي في مناهجها اكتسبت ديناميكيّة أكبر وغدت أكثر إلهاماً للشباب، وهو من الأهداف المدرجة على أجندات الإصلاح التربوي عبر العالم.

بعد ذلك تم عرض أفلام وثائقية لخصّت مشاركة المدارس في مشروع ربط الصفوف وفي جائزة المدرسة العالمية. ثم سلّم السفير فليتشر والدكتورة فياض الجوائز وشهادات التقدير للمدارس الفائزة في حضور مديريها وأساتذتها وتلامذتها.

كما سلموا أجهزة كمبيوتر محمولة لكل من رئيسة قسم اللغة الإنكليزية في المركز التربوي سامية أبو حمد ولسفراء مشروع ربط الصفوف في المدارس وقد كان لمدرسة بعقلين المتوسطة الرسمية شرف الفوز بهذه الجائزة وانتداب منسقة المشروع الدوليـة الأسـتاذة جنـان الغصيني سـفيرة للمشروع.