العربي: الدول العربية تدعم تحرك القيادة الفلسطينية في مجلس الامن

أكد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي هنا اليوم ان جميع الدول العربية تدعم تحرك القيادة الفلسطينية أمام المحافل الدولية للحصول على قرار دولي يحدد سقفا زمنيا ملزما لانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وقال العربي في تصريح للصحفيين  نقلته “كونا” ان وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا استثنائيا بعد غد السبت بمشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والتحركات المطلوبة من أجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف أن هذا الاجتماع الوزاري العربي يأتي تلبية لطلب عباس الذي سيطرح رؤيته أمام وزراء الخارجية بشأن القضية الفلسطينية وسبل دعمها والجهود المبذولة لدعم المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن.

وأشار العربي الى أن الاجتماع الوزاري الذي سيعقد برئاسة وزير خارجية موريتانيا أحمد ولد تكدي والذي ترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية سيسبقه اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية على مستوى الوزراء.

واوضح ان اجتماع لجنة السلام العربية الذي سيعقد برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح سيناقش مستجدات القضية الفلسطينية وجهود احياء مفاوضات السلام بين الجابين الفلسطيني والاسرائيلي.