بلاملي زار مخيم برج البراجنة واطلع على اوضاع الاجئين

رحب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلاملي “بالجهد الجماعي التي تقوم به السلطات اللبنانية والمجموعات الفلسطينية في المخيمات الفلسطينية في لبنان من أجل الحفاظ على الأمن في المخيمات على خلفية النزاع القائم في سوريا”، وأشاد في زيارة قام بها اليوم لمخيم برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية “بكرم سكان المخيمات تجاه النازحين الفلسطينيين الذين أتوا من سوريا، رغم ظروفهم الصعبة أصلا”.

وإطلع بلاملي من المديرة المؤقتة لوكالة الأونروا هيلي أوسيكيلا وموظفو الأونروا، على الأوضاع في مخيم برج البراجنة، بما فيها الصعوبات التي تواجه اللاجئين في حياتهم اليومية واحتياجاتهم المتزايدة نظرا لتواجد نازحين فلسطينيين إضافيين من سوريا. كما التقى ممثلين عن اللجان الشعبية الفلسطينية، قاموا بشرح التدابير التي تم اتخاذها للحفاظ على الاستقرار بالمخيم ولتلبية حاجات حوالي 17000 لاجئ مسجل في المخيم. ورغم انخفاض عدد النازحين الفلسطينيين من سوريا، إلا أن المخيم لا يزال يستضيف أكثر من 2200 منهم بالإضافة إلى سكانه الأصليين.

وخلال جولته، زار المنسق الخاص عيادة صحية للأونروا تقدم الخدمات الصحية لسكان المخيم وزار عائلة من اللاجئين في مسكن بحاجة شديدة الى إعادة تأهيل. وقال: “لقد رأيت الظروف الصعبة التي تواجه اللاجئين هنا خاصة في بداية فصل الشتاء الماطر. إن الأمم المتحدة سوف تستمر بعمل كل ما تستطيعه لتشجيع دعم إضافي من المانحين الدوليين من أجل تلبية الحاجات اليومية للاجئين في لبنان”. كما زار مركزا للأنشطة النسائية تديره مؤسسة تطوعية مكونة من نساء فلسطينيات ويقدم تدريبات ونشاطات ترفيهية بالإضافة إلى الدعم لخلق فرص عمل وخدمات أخرى موجهة للنساء.