خل التفاح والكربونات لعلاج تكلس أسفل القدمين

يؤدّي تكدس كميات من الكالسيوم الى تكلس أسفل القدمين عند الجهة الداخلية لعظمة الكعب، وغالباً ما تكون له عوارض غير ملحوظة لكن مع مرور الوقت قد يُسجل ألمًا خصوصاً عند المشي أو الركض.
وأفاد موقع “Top10 Home Remendies” ان إحداث بعض التغييرات في نمط الحياة، وممارسة الرياضة يساعدان في التخلص من تكلس أسفل القدمين، الذي يمكن علاجه بطرق طبيعية أبرزها استخدام الكربونات وخل التفاح.
ولفت الموقع إلى ان خل التفاح يساعد في سحب الكالسيوم الزائد من منطقة أسفل القدمين وخصوصاً الكعب، ويخفف الألم والالتهابات، مشيرًاً إلى انه لا بد من قص منشفة على شكل القدم وتبليلها بالخل ووضعها في الحذاء وانتعاله، والحرص على أن تبقى مرطبة طوال النهار، على أن يتم تكرار هذا العلاج لمدة أسبوع.
وأضاف انه يمكن أيضاً تسخين نصف كوب من الخل وإضافته إلى حوض استحملم مليء بالمياه الدافئة وتنقيع القدمين فيه لمدة 5 إلى 10 دقائق، مرتين يومياً طوال أسبوع أو أسبوعين.
أما كربونات الصودا، فهي يخفف من تكدس الكالسيوم، وتخفف الألم والالتهاب ايضاً، ولا بد من مزج نصف ملعقة منها مع قليل من الماء ووضع المزيج على أسفل القدم ووضع لاصق فوقها، وتكرار الأمر مرتين يومياً طوال عدة أيام.
وأشار إلى انه يمكن أيضاً إضافة ملعقة من الكربونات وملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ وشربه مرة يومياً طوال أسبوعين.