اسرار الصحف الصادرة اليوم الاثنين 24 تشرين الثاني 2014

النهار

تساءل رئيس حكومة سابق عن إمكان التوصل الى ربط نزاع مع “حزب الله” تسهيلاً لانتخاب رئيس كما حصل لدى تشكيل الحكومة.

يحاول حزب بارز في 14 آذار الانفتاح على الجميع بمن فيهم 8 آذار كي يصبح بيضة القبان عند تأليف اللوائح الانتخابية.

رد نائب “قواتي” على رفض الوزير جبران باسيل رئيس تسوية للجمهورية الا اذا سرى ذلك على الرئاسات الاخرى بالقول إن التسوية تُعتمد عند الخلاف ولا تُعتمد عند الاتفاق.

السفير

أبلغ مرجع أمني لبناني مسؤولين دوليين رفضَ لبنان السماح بدخول أي عنصر من عناصر المجموعات الارهابية الى الاراضي اللبنانية أو أي شخص سواء كان مُسِنًّا أو طفلًا، وذلك عبر مرتفعات جبل الشيخ.

تجاوز عدد من أوقفوا من السوريين بتهم قتل وسرقة ومخدرات واغتصاب وغيرها منذ نهاية آذار 2011 حتى نهاية تشرين الأول الماضي، رقم العشرة آلاف موقوف!

يواصل الفريق الجديد في سفارة دولة كبرى لقاءاته اللبنانية بعيدا عن الأضواء ومن بينه أحد “الخبراء المحلفين” بتنظيم “داعش”.

المستقبل

إن نائباً في كتلة “الوفاء للمقاومة” قال في حضرة مسؤول أجنبي إنه لولا تدخل “حزب الله” في سوريا لكان سقط النظام السوري منذ أكثر من عام.

الاخبار

نصب إلكتروني

تقدمت شركة خاصة بدعوى قضائية ضد مدير موقع إخباري إلكتروني بجرم الاحتيال ونصب مبلغ مئة ألف دولار. وادعت الشركة أن الموقع المذكور أنشئ بالأموال التي نصبها مؤسس الموقع.

تقاسم حصص

لم تصدر بعد النتائج النهائية لمباراة التطوع بصفة تلميذ ضابط في الجيش وبقية الأجهزة الأمنية، والتي كان من المنتظر الإعلان عنها الأسبوع الماضي. وتردّد أن خلافات حول تقاسم الحصص بين المعنيين حالت دون ذلك، اذ إن العدد المطلوب للتطوع يشكل ربع الأسماء الموعودة بالنجاج، وهم في غالبيتهم من المحسوبين على القوى السياسية وأصحاب النفوذ وأولاد كبار الضباط وأقاربهم. ويتوقّع أن تصدر النتائج هذا الأسبوع نظراً الى ضيق الوقت.
مرافقو نديم

رغم نفي النائب نديم الجميّل لـ”الأخبار”، أكّدت مصادر في حزب الكتائب أن مرافقي الأخير أصرّوا، خلال حفلة الاستقبال التي أقامها الحزب أمس لمناسبة عيد الحزب الثامن والسبعين في البيت المركزي في الصيفي، على الدخول الى المركز بأسلحتهم. وعندما رفض عناصر الأمن السماح لهم بذلك، حصل تلاسن بين الطرفين كاد أن يتطور الى سحب السلاح لولا تدخل أعضاء من المكتب السياسي وفضّ الإشكال.

الجمهورية

توقّعت أوساط تيار سياسي أن تدفع إطلالة مرجع حكومي سابق التحضيرات لحوار مرتقب، خصوصاً أن توقيتها يصبّ في هذا الإتجاه.

توقفت أوساط مراقبة حيال تصميم طرفين محليّين على عزل تأثيرات امتداداتهما الخارجية عن الإستقرار الداخلي.

قالت مصادر متابعة إن المبادرة الرئاسية لرئيس تكتل ولدت ميتة بعد الرفض الفوري لرئيس حزب بسحب مرشحه ونتيجة الردود السلبية التي وضعتها في خانة ضرب ما تبقّى من النظام الديموقراطي.

رأت أوساط نيابية أن تمديد التفاوض الغربي-الإيراني سيسمح بإختراق رئاسي لبناني بعد تفرّغ الدول المعنية لملفات أخرى.