إيطاليا بشق الأنفس على ألبانيا والبرازيل فوزها السادس على التوالي

حقق المنتخب الايطالي فوزاً بشق النفس وبالنيران الصديقة على ضيفه الالباني 1-0 في جنوى في مباراة دولية ودية.

وسجل حمدي صالحي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82 خطأ في مرمى منتخب بلاده.

الفوز السادس على التوالي للبرازيل بقيادة دونغا

حقق منتخب البرازيل لكرة القدم فوزه السادس على التوالي بقيادة مدربه الجديد-القديم كارلوس دونغا على حساب مضيفه النمسوي 2-1 في المراراة الدولية الودية الثلثاء في فيينا.

وسجل مدافع دافيد لويز (64) وروبرتو فيرمينيو (83) هدفي البرازيل، والكسندر دراغوفيتش (75 من ركلة جزاء) هدف النمسا.

وكان دونغا تولى المهمة في 22 تموز الماضي خلفا للويز فيليبي سكولاري الذي اقيل بعض النتائج المخيبة في مونديال 2014 في البرازيل، وحقق المنتخب بقيادته قبل اليوم 5 انتصارات متتالية على الاكوادور وكولومبيا والارجنتين واليابان وتركيا.

وبعد شوط اول متكافىء وسلبي النتيجة اضطر خلاله دونغا الى اخراج المدافع ميراندا (28) وادخال بدلا منه القائد السابق للمنتخب “الحردان” تياغو سيلفا بسبب سحب الشارة منه واعطائها لنيمار، تحسن الوضع قليلا في الثاني.

وسيطرت البرازيل على المجريات في بداية هذا الشوط قبل ان تعود النمسا الى الاجواء وتبادها الهجمات والفرص رغم قلتها من الجانبين.

وافتتحت البرازيل التسجيل بعد حصولها على ركلة ركنية نفذها اوسكار، صانع العاب تشلسي الانكليزي، من الجهة اليمنى ارتقى لها زميله السابق في الفريق اللندني مدافع باريس سان جرمان الفرنسي حاليا دافيد لويز وتابعها برأسه في مرمى الحارس البديل رمضان اوزجان (64).

وارتكب اوسكار خطأ في المنطقة المحرمة ضد مهاجم استون فيلا الانكليزي اندرياس فايمان فاحتسب الحكم الاسكتلندي وليام كولوم ركلة جزاء نفذها المدافع الكسندر دراغوفيتش على يمين الحارس دييغو الفيش (75).

ومنح روبرتو فيرمينيو، بديل لويز ادريانو، البرازيل الفوز بتسجيله هدفا رائعا بعد ان تلقى كرة من مدافع تشلسي الاخر فيليبي لويس عند قوس المنطقة اطلقها بشكل مباغت ارتطمت بالعارضة وسقطت في قلب المرمى (83).

واخرج دونغا نيمار في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع فسلم شارة القائد الى سلفه سيلفا.