الحريري خصص 20 مليون دولار للمناطق التي تضررت جراء حوادث طرابلس وعكار

أعلن الرئيس سعد الحريري “تخصيص مبلغ عشرين مليون دولار، للمناطق التي تضررت، جراء الأحداث الاخيرة في مدينة طرابلس، وفي باب التبانة خصوصا، ومنطقة بحنين في المنية، اضافة الى سائر المناطق التي شهدت مواجهات عسكرية في الشمال”.

وقال: “ما من شيء يمكن ان يعوض الأهل الطيبين في طرابلس والشمال، الخسائر التي طاولت ارواح الأبرياء من الشباب والأطفال والنساء، وأوقعت الإصابات البالغة في صفوف العديد منهم، وان اي مشاركة لهم في مواجهة المحنة القاسية التي تعرضوا لها، لا تساوي شيئا امام المعاناة التي عاشوها، وامام الصبر العظيم الذي تحلوا به وإيمانهم الراسخ، بأن كل التضحيات تهون امام كرامة طرابلس وعكار والضنية والمنية وكل جهات الشمال الحبيب”.

وعبر الحريري عن تقديره واعتزازه ب”أبناء هذه المناطق، لاسيما بأهل التبانة والأسواق القديمة في طرابلس، الذين واجهوا باللحم الحي تلك الظروف الأمنية القاسية، ورفضوا ان يكونوا قاعدة لأدوات التطرف في مواجهة الجيش اللبناني والخروج عن منطق الدولة”، ورأى ان “الموقف الوطني المسؤول لأهل طرابلس والشمال، هو الذي حسم الامر في النهاية وشكل الرد المطلوب على النافخين في رماد التحريض والباحثين عن اي وسيلة لتبرير مشاركتهم في الحرب السورية، ووقوفهم الى جانب النظام القاتل لبشار الاسد”.

وأوضح انه “قرر تكليف فريق عمل من المهندسين واصحاب الاختصاص في تيار المستقبل لإعداد الدراسات، ووضع المساعدة موضع التنفيذ السريع”، مشددا على ان “الدولة ستبقى في النهاية ملاذ الجميع”.

وختم: “ان ما نتقدم به هو واجب تجاه مواطنين لهم في قلوبنا ووجداننا، منزلة خاصة من التقدير والوفاء، وعهدي أمامهم، وامام الله سبحانه وتعالى في الدرجة الاولى، ان أكون نصيرا لهم ما حييت، وان أشاركهم مسؤولية النهوض بمدينتهم ومناطقهم، لنتقدم معا خطوط الدفاع عن الاعتدال في وجه التطرف وعن الدولة ومؤسساتها في وجه الفوضى”.