إجتماع للمنظمات الشبابية في قضاء الشوف بدعوة من “التقدمي”

بدعوة من منظمة الشباب التقدمي عقدت المنظمات الشبابية في الأحزاب اللبنانية في قضاء الشوف، اجتماعاً تنسيقياً في مركز الحزب التقدمي الإشتراكي في وطى المصيطبة، وذلك مساء يوم الإثنين في 27 كانون الأول 2014، جرى في خلاله عرض مجمل أوضاع الشباب في منطقة الشوف وسبل التعاون والعمل المشترك، بما يرسّخ وحدة المجتمع في هذه المرحلة الدقيقة والخطيرة الحافلة بالتحديات على مختلف الصعد.

حضر الاجتماع سلام عبد الصمد وميلار السيد وعلي سرور عن منظمة الشباب التقدمي، محمد سعد عن تيار المستقبل، ايلي رزق و روني جدعون عن التيار الوطني الحر، مازن المعوش عن الحزب الشيوعي اللبناني، ثائر الدنف و نجاد ابو ذياب عن الحزب السوري القومي الاجتماعي، عمر العاكوم عن حزب الوطنيين الأحرار.

وأكد المجتمعون ضرورة اضطلاع الشباب بدورهم والعمل الحثيث على تأكيد مفهوم المواطنية والالتفاف حول مؤسسات الدولة، وفي مقدمها مؤسسة الجيش اللبناني والقوى الأمنية، لما تشكله من حماية وضمانة لأمن جميع اللبنانيين دون استثناء.

وشدد المجتمعون على أهمية إيجاد مساحة مشتركة بين المنظمات الشبابية للعمل على إنماء منطقة الشوف وتعزيز فرص بقاء الشباب فيها وتحسين أوضاعهم، ودعوا إلى التعالي عن كل الخلافات السياسية لمصلحة العيش الواحد، وتنظيم الإختلاف الطبيعي بين القوى الشبابية، وتحصين العودة إلى مختلف قرى وبلدات الشوف من خلال نشاطات مشتركة جامعة.

وتم الاتفاق في ختام الاجتماع على أن يكون اللقاء دورياً، وأن يتم توسيع مروحة المشاركين فيه ليطال جميع القوى الشبابية الفاعلة في الشوف.