روسيا تكشف عن شعار “مونديال 2018”

تم التوقيع على أول خطوة كبيرة في الطريق إلى نهائيات “مونديال روسيا 2018” من خلال الكشف عن عرض الشعار الرسمي للبطولة التي ستقام بعد حوالي أربع سنوات.
وشَكَّل “برنامج أورجانت المسائي” الذي غير اسمه بهذه المناسبة إلى “أمسية كأس العالم” فضاء لعرض الهوية البصرية للبطولة العالمية التي ستقام في إحدى عشرة مدينة روسية في حزيران وتموز من العام 2018.
وبهذه المناسبة المميزة خُصص البرنامج المسائي كلياً لموضوع كرة القدم. وقد شكل الاستوديو الذي تحول إلى الملعب والفرقة الاستعراضية “فروتس” التي ارتدت القمصان الثمانية للمنتخبات التي توّجت باللقب العالمي إلى غاية الآن، إطاراً رائعاً لهذا الحدث الاستثنائي.
إلى ذلك، وجه صاحب الضيافة إيفان أورجانت التحية إلى رئيس الـ”فيفا” جوزيف بلاتر ورئيس لجنة التنظيم المحلية فيتالي موتكو فضلاً عن فابيو كانافارو قائد المنتخب الإيطالي المتوّج باللقب العالمي في العام 2006.
وبكل بساطة وتلقائية تحدث بلاتر عن تجاربه الكروية قائلاً: “عشتُ عشر بطولات عالمية. والبطولة الأولى التي تمكنت من متابعتها مباشرة كانت دورة العام 1954 التي أقيمت في بلدي سويسرا”. وأردف بلاتر الذي يتطلع إلى البطولة الكبرى التالية التي ستقام بعد حوالي أربع سنوات بقوله: “عرض الشعار الرسمي هو حدث تمهيدي عظيم، وأنا واثق أن النهائيات العالمية التي ستقام هنا بعد أربع سنوات ستكون ناجحة”.
كما تكلم موتكو عن تجاربه الخاصة وكيف تابع مع عائلته كلها دورة العام 1966 أمام شاشة التلفاز وشجع بكل حماسة حارس المرمى العظيم ليف ياشين والمنتخب الروسي الذي وصل في إنكلترا إلى الدور نصف النهائي.
وعندما سُئل فابيو كانافارو عن اللاعبين الثلاثة الأفضل بالنسبة له في كل الأزمنة، أجاب غامزاً بعينه: “كانافارو هو رقم واحد بالطبع، ثم يأتي بيليه وبعده دييغو مارادونا”.
وقد تم إلقاء الضوء على عمل لجنة الحكام التي قامت باختيار الشعار الرسمي. كما ذكرت مساهمة أخرى بالشعارات الخاصة بالبطولات العالمية السابقة.
وقبل حلول اللحظة المنتظرة حدث أمر خاص ومميز، إذ قام ثلاثة رواد فضاء من محطة الفضاء الروسية بتقديم شعار كأس العالم الجديد المنتظر بشوق كبير في كبسولة فضائية. وتحت وابل من التصفيق الصاخب نقل الشعار الرسمي لنهائيات “مونديال روسيا 2018” إلى الاستوديو. وقد رافق ذلك إطلاق عرض ضوئي عملاق في مسرح بولشوي التاريخي في العاصمة موسكو.