المرصد السوري: الضربات الجوية الأميركية قتلت 553 شخصا في سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد القتلى نتيجة الضربات التي ينفذها التحالف الدولي- العربي في سورية بلغ خلال شهر، 553 على الأقل بينهم 32 مدنياً.

وأضاف المرصد على موقعه الإلكتروني: “ارتفع إلى 553 على الأقل، عدد الذين تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان، من توثيق استشهادهم ومصرعهم، منذ بدء التحالف العربي – الدولي غاراته وضرباته الصاروخية على مناطق في سورية منذ فجر 23 أيلول (سبتمبر) الجاري، وحتى منتصف ليل أمس الأربعاء – الخميس 22 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري”.

وأوضح أن بين القتلى 32 مدنياً، من ضمنهم 6 أطفال، تمكّن المرصد من توثيق مقتلهم نتيجة ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية توجد فيها مصافي نفط محلية وآبار نفطية، في منطقة الكبيبة والفدغمي والهول بريف الحسكة الجنوبي والجنوبي الشرقي، وبالقرب من بلدة خشام بريف دير الزور، ومعمل بمدينة الرقة، ومبنى المطاحن في منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، وقرية كفردريان بريف إدلب.

وأكد مدير المرصد رامي عبدالرحمن لـ “فرانس برس” إن “553 شخصاً هم 464 عنصراً من تنظيم الدولة الاسلامية و57 عنصراً من تنظيم “جبهة النصرة” و32 مدنياً قتلوا في الغارات التي يشنّها التحالف الدولي ضد اهداف في سورية منذ شهر”.