الفيفا يسمح بتكريم ميسي في سانتياغو برنابيو

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن تكريم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في منتصف إحدى المباريات في حال تحطيمه الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ الليغا الإسبانية، هو أمر يعتمد على حسب اقدير الاتحاد الإسباني للعبة.

ونقلت صحيفة “أس” الإسبانية تصريحات أحد المتحدثين باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم لوكالة الأنباء الألمانية قوله: “انها مسألة داخلية، المسألة تعتمد على اتحاد البلاد هناك، لا توجد قواعد معينة حول هذا الموضوع”.

وبات البرغوث الأرجنتيني على بعد هدفين فقط من تحطيم الرقم القياسي للهداف التاريخي للدوري الإسباني والمسجل باسم تيلمو زارا برصيد 251 هدفا، والذي ظل صامداً لأكثر من ستة عقود.

كما بات بإمكان مهاجم برشلونة تجاوز هذا الرقم القياسي خلال مباراة الكلاسيكو التي ستجمع الفريق الكاتالوني مع الغريم التقليدي ريال مدريد على ملعب الاخير سانتياغو برنابيو.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الأسباني قد أعرب عن رغبته في أن يتم تكريم النجم الأرجنتيني بطريقة أو بأخرى حيث قال: “ميسي يستحق التكريم وإذا تمكن من تجاوز رقم زارا علينا أن نعبر عن اهتمامنا بذلك الأمر لأنها ستكون لحظة تاريخية”، مشيرا إلى أنه لا يستبعد أن يتم إيقاف المباراة التي يحرز ميسي خلالها هدفه رقم 252 في الليغا، علما أن الاتحاد الاسباني لكرة القدم برئاسة انخيل ماريا فيلار لم يتخذ أي قرار بعد بهذا الأمر.