اليورو يهبط لأقل مستوى في أسبوع والأسهم الأوروبية ترتفع

سجل اليورو أقل مستوى في أسبوع أمام الدولار اليوم الأربعاء، بعد نشر تقرير لـ “رويترز” عن أن البنك المركزي الأوروبي يدرس شراء سندات الشركات، وهو ما يبرز تباين آفاق السياسة النقدية لمنطقة اليورو والولايات المتحدة.

وانخفض اليورو إلى 1.27025 دولار على منصة التداول الإلكتروني “أي.بي.إس” في التعاملات الأوروبية، مسجلاً أدنى مستوى له منذ يوم الخميس. وسجل اليورو في أحدث التعاملات 1.2717 دولار، من دون تغيير يذكر عن مستواه أمس. وكانت العملة الأوروبية انخفضت 0.7 في المئة أمس الثلثاء.

واستقر الدولار أمام العملة اليابانية مسجلاً 106.90 ين. وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات 0.1 في المئة إلى 85.390، فيما نزل الجنيه الاسترليني ليسجل 1.6074 دولار بانخفاض 0.3 في المئة.

إلى ذلك، ارتفعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، مواصلة صعودها بعد المكاسب القوية للجلسة السابقة مع ارتفاع الثقة، بفضل نتائج أعمال قوية لشركات مثل “أي.بي.بي” و “هوسكفارنا”.

وفي الساعة 07.11 بتوقيت غرينتش ارتفع مؤشر “يوروفرست 300” لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى، 0.1 في المئة إلى 1300.72 نقطة، بعد أن صعد 2.1 في المئة أمس الثلثاء.

وارتفعت أسهم مجموعة “أي.بي.بي” الهندسية السويسرية 3.1 في المئة، بعد الإعلان عن زيادة فاقت التوقعات في الطلبيات، بخاصة من صناعتي النفط والغاز، في حين ارتفع سهم “هوسكفارنا” لمعدات الحدائق 6.1 في المئة، بعد نمو الأرباح أكثر من المتوقع.

وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر “فايننشال تايمز 100” البريطاني على ارتفاع 0.04 في المئة، وصعد “كاك 40” الفرنسي 0.2 في المئة، في حين زاد مؤشر “داكس” الألماني 0.6 في المئة.

ويترقب المستثمرون في التعاملات الأوروبية، محاضر أحدث اجتماع للجنة السياسات في بنك إنكلترا المركزي المقرر أن تصدر اليوم، إذ يبحث المستثمرون عن أية دلائل تشير إلى موعد البدء في رفع أسعار الفائدة، من مستوياتها المنخفضة التاريخية الحالية.