10 أطعمة تبقيك جائعا فاحذرها

على الذين يهدفون إلى التخلص من الوزن الزائد أن يتجنبوا 10 أنواع من الأطعمة الخادعة التي لا تمنح الإنسان شعوراً بالشبع رغم تناولها. فما هي هذه الأطعمة؟

– الخبز الأبيض مصنوع من القمح منزوع القشرة، فقير بالألياف، تناوله يرفع نسبة الأنسولين في الدم ويرفع نسبة الإصابة بالسرطان وزيادة الوزن.

– العصائر تمد الجسم بالطاقة والحيوية، إلا أن العديد منها ليست كذلك لأنها ترفع مستويات السكر في الجسم، وتشعرنا بالجوع، لذلك يُنصح بشرب العصائر الطبيعية

– المخبوزات المملحة لها تاثير كبير على زيادة الوزن، والسبب بسيط جداً، إذ أن النفس تصبو إلى أكل حلويات بعد الطعام المالح، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع.

– يحذر خبراء التغذية من خطر الوجبات السريعة لاحتوائها على الدهون المهدرجة بكميات كبيرة، والتي ترفع من نسبة الانسولين في الجسم، وتشعره بالجوع.

– إستهلاك الكحول حتى بنسبة بسيطة له تاثيراته الكبيرة على الجسم، ومن خطورته أنه يؤثر على إفراز هرمون اللبتين في الجسم، مما يؤدي الى الشعور بالجوع.

– إستهلاك المعجنات سيء للجسم تماما كاستهلاك الخبز الأبيض، كما أنه سريع الهضم، ومن تأثيراته أيضا تقليل إفراز الجسم للأنسولين فيشعر الإنسان بالجوع.

– يعتقد الكثيرون أن السوشي وجبة صحية لاحتوائها على سمك طازج، إلا أنه يكون ممتلئا عادة بالرز الذي له تأثير سلبي على الجسم تماما كالمعجنات والخبز الأبيض.

– المحليات الصناعية تأثيرها سلبي على الجسم، سواء أكانت على شكل أقراص بديلة للسكر أم ممزوجة بالمشروبات، لأنها تؤثر مباشرة على مستوى السكر في الجسم.

– البيتزا لها تأثير مضاعف على الجسم، لاحتوائها على مكونات عديدة منها الخبز الأبيض والزيوت المهدرجة والجبن المطبوخ. وهذه تمنع إفراز هرمونات الشبع.

– الحبوب والرقائق الملونة وخاصة المصنوعة للأطفال، تحتوي الدقيق الأبيض والسكر. لذا يفضل استبدالها برقائق مصنوعة من الذرة الخالية من السكر.