برشلونة يواصل ريادته وريال مدريد مهرجاناته التهدفية ونجمه رونالدو ارقامه القياسية, اتلتيكو مدريد يستعيد توازنه

واصل برشلونة ريادته الدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه ايبار الوافد الجديد 3-0 السبت على ملعب “كامب نو” في افتتاح المرحلة الثامنة.

وعانى برشلونة الامرين لتحقيق الفوز خاصة في الشوط الاول وانتظر حتى الدقيقة 60 لفك التكتل الدفاعي لضيوفه وافتتاح التسجيل عبر قائده المخضرم تشافي هرنانديز بعد تلقيه كرة على طبق من ذهب من النجم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي داخل المنطقة وخلف الدفاع فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وعزز الدولي البرازيلي نيمار تقدم الفريق الكاتالوني بالهدف الثاني من تسديدة على الطائر من نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية من مواطنه دانيال الفيش (71).

وصنع نيمار الهدف الثالث الذي حمل توقيع ميسي عندما هيأ له كرة عند حافة المنطقة فتوغل داخلها وسددها قوية بيسراه ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (73).

وهو الهدف الـ250 لميسي في الليغا وبات على بعد هدف واحد فقط من معادلة الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الليغا مهاجم اتلتيك بلباو تيلمو زارا (251).

وحافظ برشلونة على فارق النقاط الاربع التي تفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد قبل مواجهتهما السبت المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في الكلاسيكو.

كما ان برشلونة استعد جيدا لمواجهة اجاكس امستردام الهولندي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يسعى الى تعويض خسارته امام باريس سان جرمان الفرنسي 2-3 في الجولة الثانية.

ريال مدريد يواصل مهرجانه التهديفي

وواصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية ونجمه رونالدو ارقامه القياسية بفوزه الكاسح على مضيفه ليفانتي 5-0 على ملعب “سيوداد دي فالنسيا” وامام 24 الف متفرج.

وتابع رونالدو هوايته في هز الشباك ودخل تاريخ الليغا بتسجيله ثنائية في المباراة رافعاً رصيده الى 15 هدفا حتى الان وبات اول لاعب في تاريخ الليغا يسجل 15 هدفاً في 8 مراحل علماً بان الدولي البرتغالي لعب 7 مباريات فقط في الليغا هذا الموسم لانه غاب عن المباراة امام ريال سوسييداد (2-4) بسبب الاصابة.

ورفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم الى 19 هدفاً في 12 مباراة في مختلف المسابقات، و15 هدفاً في الليغا والى 271 هدفا في 258 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و192 هدفاً في 172 مباراة في الليغا.

ورفع النادي الملكي رصيده الى 30 هدفاً في الليغا حتى الان والى 32 هدفاً في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف المسابقات والتي تألق فيها امام ديبورتيفو لا كورونيا (8-2) والتشي (5-1) وفياريال (2-0) واتلتيك بلباو (5-0) في المراحل السابقة وبازل السويسري (5-1) ولودوغوريتش البلغاري (2-1) في دوري ابطال اوروبا بعد هزيمتين متتاليتين في “لا ليغا” ضد ريال سوسييداد (2-4) والجار اللدود اتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1-2).

وهو الفوز الخامس على التوالي للنادي الملكي في الليغا والسابع على التوالي منذ سقوطه امام اتلتيكو مدريد، فارتقى الى المركز الثاني مؤقتاً.

واكد النادي الملكي استعداداه الجيد لمواجهة مضيفه ليفربول الانكليزي الثلثاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، والكلاسيكو الساخن امام ضيفه برشلونة السبت المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة التاسعة لليغا.

وخاض النادي الملكي المباراة في غياب قطب دفاعه سيرجيو راموس والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل حيث فضل المدرب اراحتهما ترقباً للمباراتين المرتقبتين امام ليفربول وبرشلونة.

وجرب رونالدو حظه من تسديدتين قويتين بجوار القائم الايمن (2 و5).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” من طرف المدافع خوان فران غارسيا فانبرى لها رونالدو بنجاح (13).

وابعد الكرواتي لوكا مودريتش الكرة من باب المرمى اثر تسديدة رأسية قوية لفيكتور كاماراسا بعد ركلة ركنية (26).

وكاد مودريتش يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة فسددها بيمناه بقوة ابعدها الحارس دييغو مارينو الى ركنية (36).

وأضاف تشيتشاريتو الهدف الثاني بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز (38).

وعزز رونالدو تقدم النادي الملكي بهدف ثالث رائع عندما تلقى كرة من ايسكو وتلاعب بمدافعين وسددها بيمناه على يسار الحارس مارينو (61).

واضاف ودريغيز هدفاً رابعاً أروع عندما تلقى كرة من الالماني طوني كروس خلف الدفاع فهيأها لنفسه على صدره كاسراً مصيدة التسلل وسددها على الطائر بيسراه على يسار الحارس مارينو (66).

وختم ايسكو المهرجان بالهدف الخامس عندما تلقى كرة من رونالدو فتوغل حتى حافة المنطقة واطلقها قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس مارينو (82).

تعادل اتلتيك بلباو مع سلتا فيغو

وتعادل اتلتيك بلباو مع سلتا فيغو بهدف لاريتث ادوريث (6 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمانويل نوليتو (73).

ويلعب لاحقا قرطبة مع ملقة.

ويلتقي الاحد اتلتيكو مدريد مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع فالنسيا، وإلتشي مع اشبيلية، وفياريال مع الميريا.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع خيتافي.

استعاد اتلتيكو مدريد حامل اللقب توازنه بفوزه على ضيفه اسبانيول 2- صفر الاحد على ملعب “فيسنتي كالديرون” في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الى اللقاء مع ضيفه الكاتالوني، القادم من اربع مباريات متتالية دون هزيمة (فوزان وتعادلان) بعد تعادل وهزيمتين على التوالي في بداية الموسم، وهو يسعى الى تعويض سقوطه في المرحلة السابقة قبل عطلة المباريات الدولية امام مضيفه فالنسيا (1-3) الذي الحق بحامل اللقب هزيمته الاولى في الدوري هذا الموسم والثانية بالمجمل (خسر امام اولمبياكوس اليوناني 2-3 في دوري ابطال اوروبا).

وقد تمكن “لوس روخيبلانكوس” من استعادة توازنه وتحقيق فوزه الخامس لهذا الموسم والتحضر بشكل جيد لاستضافة مالمو السويدي الاربعاء المقبل في دوري ابطال اوروبا، وذلك بفضل هدفين من البرتغالي تياغو منديز بكرة رأسية اثر ركنية من غابي (43) والبديل ماريو سواريز بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة رأسية من خوسي ماريا خيمينيز اثر ركلة ركنية ايضا (71).

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 17 نقطة في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن برشلونة المتصدر والمواجهة المباشرة مع فالنسيا الثالث الذي يحل لاحقاً ضيفاً على ديبورتيفو لا كورونيا، ونقطة امام اشبيلية الذي يلعب اليوم ايضاً مع التشي.

ويلتقي لاحقاً ايضاً فياريال مع الميريا على ان تختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع خيتافي.