حسن تسلم دعوة لحضور مؤتمر العائلة وتحديات العصر

استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في دار الطائفة في فردان، منسق لجان الشرق الأوسط للعائلة في مجلس البطاركة النائب البطريركي العام المطران انطوان العنداري وموفد غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام المستشار البطريركي للشؤون العامة المونسينيور شربل حكيم. وتم البحث في الوضع العام في لبنان والمنطقة. كما وجه الوفد دعوة لحسن لحضور مؤتمر “العائلة وتحديات العصر” في 7و8 تشرين الثاني 2014 في المركز البطريركي العالمي لحوار الحضارات في الربوة، بحضور وفد رفيع المستوى من حاضرة الفاتيكان وعدد من رؤساء الطوائف من الدول العربية، خصوصا لبنان وكبار المسؤولين اللبنانيين، وسيلقي كلمة الافتتاح رئيس الحكومة تمام سلام.

وثمن حسن هذه الخطوة “التي تصب في اطار تقريب اللبنانيين، ونبذ العنف والحفاظ على الوحدة الوطنية والعيش المشترك”، مؤكدا ان “احوال هذا الزمان تستدعي من الجميع دق النفير لمواجهة التحديات الجسام، وتثبيت ركائز الوطن وتعزيز مفهوم المواطنية الذي ينطلق من كل عائلة”.

من جهته، شدد العنداري على ان “المؤتمر سيتطرق الى الاحداث التي تعصف بالشرق الاوسط، وسيضع خطة لإنقاذ العالم العربي بما فيه لبنان من الفتن التي تحاك ضده، عبر توحيد الجهود السياسية والدينية في مواجهة التطرف الديني التكفيري”.