فرعون كشف عن قرب اطلاقه مشروع السياحة الريفية

استقبل وزير السياحة ميشال فرعون وفدا من كلية السياحة وادارة الفنادق في الجامعة اللبنانية برئاسة العميدة آمال ابو فياض وعدد من اساتذة الكلية اضافة الى بعض الطلاب الذين يحضرون شهادة الدكتوراه في السياحة.

وعرضت ابو فياض العمل الذي تقوم به الكلية خصوصا على صعيد السياحة الريفية والتواصل مع جامعات اوروبا على هذا الصعيد بنوع خاص جامعات فرنسا وسويسرا، والاختصاصات والمشاريع التي تقوم بها الكلية خصوصا من قبل الطلاب الذين اطلعوا على بعضها ومنها دراسة حول طريق الرومان التي تبدأ من بيروت الى الشام، ودراسة حول طريق الفينيقيين ودراسة حول “تاثير السياحة على الموارد الطبيعية”.

وقد اثنى فرعون على هذه المشاريع مرحبا بالتعاون القائم على وزارة السياحة وكلية السياحة وادارة الفنادق في الجامعة اللبنانية، وشارحا المشاريع التي قام بها منذ توليه وزارة السياحة، مشددا على قرب اطلاقه مشروع السياحة الريفية، معتبرا ان 20 في المئة من السياح في العالم هم من فئة الشباب دون ال 17 سنة وان المطلوب الاهتمام بهؤلاء خصوصا في دعم السياحة الريفية التي يتمحور حولها درب النبيذ ودرب العسل، وسياحة المغامرات وغيرها من الامور.

كما استقبل فرعون عميد كلية الطب الدكتور بيار يارد الذي شكره على جهوده في انجاز ملف تفرغ اساتذة الجامعة اللبنانية وتشكيل مجلس الجامعة، ونقل اليه تحيات رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين.

بدوره شدد فرعون على دور الجامعة اللبنانية كونها الجامعة الوطنية التي تعمل على تعزيز قدرتها وضرورة دعمها وتوفير الميزانيات التي تتطلبها حتى تبقى في مركز الريادة اكاديميا وبحثا.

كما استقبل وزير السياحة وفدا من مهرجان الماء اللبناني قوامه سيمون خوري وانيت خوري اللذين شكرا فرعون على رعايته مهرجان التزلج المائي في ضبيه، وعرضا اهمية هذا المهرجان على الواقع السياحي.