فوز ثمين للانتر وساحق لدينامو زغرب مع هاتريك للجزائري سوداني ونقطة ثمينة لتوتنهام في يوروبا ليغ

انتزع انتر ميلان الايطالي فوزا ثمينا من مضيفه دنيبرو الاوكراني 1-0 الخميس في كييف في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم.

وسجل دانيلو دامبروزيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.

وأكمل الفريق الاوكراني المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه روسلان روتان في الدقيقة 68 لتلقيه الانذار الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، افلت سانت اتيان الفرنسي من الخسارة امام مضيفه قره باغ الاذربيجاني وعاد بتعادل سلبي ثمين بفضل تألق حارس مرمى الدولي ستيفان روفييه.

المجموعة الرابعة

وحذا المهاجم الدولي الجزائري العربي هلال سوداني حذو مواطنه ياسين ابراهيمي وسجل هاتريك في المباراة التي سحق فيها فريقه دينامو زغرب ضيفه استرا الروماني 5-1.

وحسم سوداني نتيجة المباراة في الشوط الاول بتسجيله الثلاثية في الدقائق 17 و24 و45، قبل ان يضيف التشيلي انجيلو هنريكيز (70) وانتي كوريتش (90) الهدفين الرابع والخامس، وقلص اوريليان شيتو الفارق في الدقيقة 82.

وبات سوداني اول لاعب عربي يسجل هاتريك في مسابقة يوروبا ليغ.

وكان ابراهيمي سجل هاتريك لفريقه بورتو البرتغالي في مرمى باتي بوريشوف البيلاروسي (6-0) 3 مرات الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثامنة في دور المجموعات، وبات اول لاعب عربي ورابع افريقي يسجل ثلاثية في المسابقة القارية العريقة.

يذكر ان ابراهيمي انتقل الى بورتو هذا الصيف قادما من غرناطة الاسباني.

ولحق ابراهيمي بالعاجي ديدييه دروغبا (مرتان) والكاميروني صامويل ايتو (مرتان) والنيجيري اييغبيني.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل سالزبورغ النمسوي مع سلتيك الاسكتلندي بهدفين للبرازيلي الان (36) والاسباني جوناثان سوريانو (78) مقابل هدفين للغاني واكاسو مبارك (14) وسكوت براون (60).

المجموعة الثالثة

وفي المجموعة الثالثة، عاد توتنهام الانكليزي بتعادل ثمين من بلغراد بعدما حافظ على نظافة شباكه امام مضيفه بارتيزان الصربي.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل بشيكتاش التركي مع استيراس اليوناني بهدف للالماني غوخان تور (33) مقابل هدف للارجنتيني فاكوندو مانويل كارلوس بارا (88).

المجموعة الاولى

وتعادل ايضا بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني مع فياريال الاسباني بهدف لباتريك هيرمان (21) مقابل هدف للنيجيري ايكيتشوكوو اوتشي (68) ضمن المجموعة الاولى التي شهدت فوز ابولون القبرصي على زيوريخ السويسري بثلاثة اهداف لليوناني فوتيس بابوليس (9) والاسباني ماركوس غولون (40) وفيليب كوش (87 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدفين للاسرائيلي افي ريكان (50) والعاجي جيل يابي (53).

ولعب ابولون بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80 اثر طرد لاعبه غولون، قبل ان يطرد مهاجم زيوريخ الدولي التونسي ياسين الشيخاوي في الدقيقة الاخيرة.

المجموعة الخامسة

وفي المجموعة الخامسة، حقق ايندهوفن الهولندي فوزا صعبا على استوريل البرتغالي بهدف وحيد سجله لوك دي يونغ في الدقيقة 26 من ركلة جزاء.

وفي المجموعة ذاتها، خسر باناثينايكوس اليوناني امام دينامو موسكو الروسي بهدف لاثاناسيوس ديناس (63) مقابل هدفين لالكسندر كوكورين (40) واليكسي يونوف (49).

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية، تعادل كلوب بروج البلجيكي مع تورينو الايطالي صفر-صفر، وفاز كوبنهاغن الدنماركي على هلسنكي الفنلندي بهدفين نظيفين سجلهما نيكولاي يورغنسن في الدقيقتين 68 و81.

واهدر اندرياس كورنيليوس ركلة جزاء لكوبنهاغن في الدقيقة 62.