مقتل النمساوية التي هربت للالتحاق بداعش في سوريا

أعلنت وزيرة الخارجية النمساوية عن مقتل إحدى الفتاتين النمساويتين اللتين التحقتا بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في شمال سوريا. وتبلّغت عائلة الشابة خبر مقتلها من الوزيرة بدون أن تحدّد السلطات النمساوية بعد سبب مقتلها.

وكانت الفتاتان سامرا كيزونوفيتش (16 عاماً) وسابينا سيلموفيتش (15 عاماً) قد تركتا منزلهما في فيينا في نيسان الماضي وتوجهتا إلى تركيا ومن بعدها إلى سوريا للمشاركة في القتال مع الدولة الإسلامية. وكانت الفتاتان قد تركتا رسالة صادمة لذويهما قبل الرحيل تبلغانهما فيها أنّ سفرهما هو بداعي القتال في سوريا من أجل السلام طالبتين من أهلهما عدم البحث عنهما لأنهما ستجاهدان في سبيل الله وستموتان من أجله وختمتا الرسالة بالقول “نراكم في الجنّة” بحسب ما ذكرت صحيفة “تايمز”.

وفور انشار صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت الفتاتان بالنقاب والحجاب وبجانبهما عناصر مسلّحة من تنظيم داعش. وكانت الفتاتان تنشران تفاصيل حياتهما الجديدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث قالت إحداهما في تغريداتها الأخيرة “لن يعثر علينا أحد أبداً” مضيفة أنهما تخططان للزواج من جهاديين. ولا تزال ظروف مقتل الفتاة غامضة إذ لم تكشف السلطات النمساوية عمّا إذا كان مقتلها نتيجة القتال بين داعش والنظام السوري أو القصف الأخير الذي استهدف مواقع لداعش.