مفوضية العمل في “التقدمي” تحذر من خطر الوصول الى التعتيم الكامل

صدر عن مفوضية العمل في الحزب التقدمي الاشتراكي البيان التالي :

مع تأكيدنا على تضامننا وتأييدنا لمطالب العمال المياومين في كهرباء لبنان، توقفت مفوضية العمل امام ما وصلت اليه الامور من تطورات خطيرة تهدد بتعطيل وشل مرفق رئيسي عام في في البلد. كما تهدد في نفس الوقت مصير المئات من العمال ولقمة عيشهم وعيش عيالهم .

ان ما نخشاه، ان تأخذ الصراعات والتجاذبات السياسية المطلب الحيوي للعمال بتثبيتهم في كهرباء لبنان، الى امكنة اخرى لا دخل ولا مصلحة للعمال بها.

وانطلاقا من حرصنا على حقوق ومصير العمال نؤكد وقوفنا الى جانبهم في مطلبهم بالتثبيت الذي اقره القانون رقم 287 تاريخ 30/4/2014 وقراءة للقانون حسب روحيته والهدف من اصداره وليس بحمود النص. وفي نفس الوقت تشدد على المحافظة على سلمية وحضارية التحرك مع المحافظة على المؤسسة وموجوداتها ومستنداتها واموالها والعاملين فيها.

ان الاضراب والتظاهر والاعتصام حق مشروع كفله الدستور، انما هناك قوانين واعراف ترعاه يهم الحركة النقابية احترامها والمحافظة عليها والتمسك بثقافتها الحضارية.

اننا اذ نحذر من مغبة ومخاطر الاستمرار في التعنت.

نناشد الحكومة ان تضطلع بمسؤوليتها وتحزم امرها وتضع الحل العادل للازمة تطبيقا للقانون وللعدالة الاجتماعية في آن.

وبالمناسبة تحذر المفوضية من التمادي في اسلوب توجيه الانذارات وتهديد العمال بالصرف، خاصة الذين يتمسكون بسلمية الاضراب في حين يغظ النظر عن التجاوزات والتعديات التي تحصل على المؤسسة والادارة العامة .

اننا اذ نحذر من مخاطر استمرار الوضع على ما هو الآن ومن تفاقم ازمة التغذية بالتيار الكهربائي، ننبه من خطر الوصول الى التعتيم الكامل فيما لو استمر تهجير الادارة والموظفين من المؤسسة .