البقدونس علاج فعّال لطرد المياه الزائدة من الجسم

أصبحت مسألة احتباس المياه في الجسم مسألة شائعة نتيجة لنمط الحياة المتغير والعادات الغذائية الخاطئة، وبالرغم من انه من الأفضل الحرص على تفادي المعاناة من هذه الحالة التي قد تتطور لتصبح مميتة، لا بد من المسارعة لعلاجها فور حصولها.
وأفاد موقع “رابيد هوم ريميديز” انه من المهم جداً التخلص من مياه الزائدة في الجسم بأقصى سرعة ممكنة، ولا بد من استشارة الطبيب بداية للتأكد من أنها ليست ناجمة عن مشاكل في القلب أو الكليتين أو الكبد أو نتيجة لاضطرابات في الغدة الدرقية.
وذكر أنه عند التأكد من انها ليست ناجمة عن مشاكل صحية خطيرة لا بد من علاجها، يمكن اللجوء إلى الطرق الطبيعية لطرد كميات المياه الزائدة من الجسم، وذلك من خلال تقليل كميات الملح التي يتم تناولها، والإكثار من شرب الماء، وتناول أطعمة مدرة للبول مثل الشمندر والبصل والأناناس وغيرها.
لكنه أكد ان للبقدونس فعالية مميزة في علاج احتباس المياه بالجسم، فهو غني بمضاداة الأكسدة والكالسيوم والحديد والفيتامينات، وهو يحول دون امتصاص الجسم للبوتاسيوم والصوديوم، ما يزيد من كميات البول.
وأوضح انه يمكن تحضير شاي، بوضع قليل من أوراق البقدونس في ليتر من الماء المغلي وتركه لمدة 15 دقيقة ثم تصفية المياه وشرب ما بين 4 إلى 5 أكواب منها يومياً.
كما لفت إلى انه يمكن وضع ملعقتين من البقدونس المجفف في كوب من الماء المغلي وتغطية الكوب لمدة 10 دقائق ثم تصفية المياه وشربها، على أن يتم تكرار هذا الأمر 5 مرات يومياً.
وذكر ان ثمة طريقة ثالثة تقضي بطحن كمية من البقدونس لتحضير مزيج يتوجب وضعه على المنطقة المنتفخة جراء احتباس المياه وتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله، وتكرار هذه العملية مرتين يومياً.