لا غالب ولا مغلوب في ذهاب سوبر إسبانيا بين أتليتيكو مدريد و ريال مدريد

نجح أتليتيكو مدريد بطل الليغا في الخروج من ملعب سانتياغو برنابيو بتعادل ثمين 1-1 أمام مضيفه ريال مدريد في ذهاب كأس السوبر الإسباني يوم الثلاثاء.

الكولومبي خاميس رودريغيز منح النادي الملكي هدف التقدم في الدقيقة 81، قبل أن يصدم راؤول غارسيا جماهير الريال بتسجيله هدف التعادل قبل صافرة النهاية بدقيقتين.

هدف التعادل عن طريق راؤول غارسيا

وسيمنح هذا التعادل الأفضلية لأتليتيكو من أجل نيل لقب السوبر المحلي للمرة الأولى منذ عام 1985، وذلك عندما يستضيف جاره في مباراة العودة يوم الجمعة المقبل على ملعب فيثنتي كالديرون.

المباراة كانت بمثابة إعادة لمواجهة الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أقل من ثلاثة أشهر بالعاصمة البرتغالية لشبونة، والتي حقق فيها الريال الفوز 4-1 بعد وقت إضافي، علماً أنه كان متأخراً بهدف حتى الوقت بدل الضائع من تلك المباراة.

مواجهة اليوم شهدت سيطرة شبه تامة من ريال مدريد وسط مؤازرة كبيرة من جماهيره ولكنه فشل في ترجمة تلك السيطرة إلى فرص حقيقية خاصة خلال الشوط الأول الذي لاحت فيه الفرصة الأخطر للضيوف عندما فشل الحارس إيكر كاسياس في إبعاد الكرة بشكل مناسب لتصل إلى المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي سددها ضعيفة في أحضان الحارس.

ودافع أتليتيكو بشكل جيد خلال اللقاء خاصة في الشوط الأول الذي عانى فيه الظهيرين خوانفران وغيليرمي سيكيريا بشكل كبير أمام انطلاقات الويلزي غاريث بايل في الجهة اليمنى والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الجهة اليسرى