فريق البابا يحرز لقبه الاول – كأس ليبرتادوريس

احرز سان لورنزو، الفريق المفضل لدى البابا فرنسيس والوحيد بين اكبر الاندية الارجنتينية الذي لم يتوج سابقا، لقب كأس ليبرتادوريس لكرة القدم بفوزه على ضيفه ناسيونال البارغوياني 1-0 الاربعاء في بوينوس ايريس في اياب الدور النهائي.

واصبح سان لورنزو، الذي اكتفى بالتعادل 1-1، ذهابا ثامن فريق ارجنتيني يحرز لقب البطولة الاهم في اميركا اللاتينية، لينضم الى ريال مدريد الاسباني في بطولة العالم للاندية المقررة في المغرب في كانون الاول المقبل.

على ملعب نويفو غاسومترو وامام 44 الف متفرج سجل الباراغوياني نستور اورتيغوزا هدف الفوز من نقطة الجزاء (36).

وعانى المضيف الذي تأسس قبل 106 سنوات امام ناسيونال بطل بلاده 9 مرات لكن غير المتوج قاريا، وسجل هدف الفوز خلافا لمجريات اللعب.

واعلن نائب الرئيس والمذيع الشهير مارسيلو تينيلي خلال الاحتفالات ان وفدا من الفريق سيزور الفاتيكان الاسبوع المقبل لتقديم الكأس الى البابا فرنسيس الذي يشجع النادي منذ طفولته.

وقال البابا قبل سفره الى كوريا الجنوبية الاربعاء: “اليوم هو نهار مميز” في اشارة الى النهائي.

وهذا اللقب الثاني لمدرب سان لورنزو ادغاردو باوزا بعد ان احرزه مع ليغا دي كيتو الاكوادوري عام 2008، ليصبح اول مدرب يرفع اللقب مع فريقين من دولتين مختلفتين.

وكان سان لورنزو احرز سابقا 12 لقبا في بلاده اضافة الى كأس اميركا الجنوبية “كوبا سود اميريكانا” قبل ان يخفت بريقه، ثم تمكن في حزيران 2013 من انتزاع اللقب الاول بعد غياب عن منصة التتويج استمر 6 سنوات (2007).

ووضع بلوغ الفريقين النهائي حدا لهيمنة الفرق البرازيلية التي احرزت اللقب في السنوات الاربع الماضية وهي بورتو اليغري (2010) وسانتوس (2011) وكورينثيانز (2012) واتلتيكو مينيرو (2013).