بطل لبنانيّ يكسر رقم “غينيس” العالميّ في رياضة السواعد

كلارا ابو انطون – سلفايا

في وقت نحن بأمسّ الحاجة فيه لسماع الأخبار الجميلة، يطلّ علينا خبر سار لبطل شاب من لبنان تمكّن بمثابرته وتعبه وجهده الخاص من الحصول على شهادة من “كتاب غينيس للأرقام القياسيّة” في رياضة السواعد. غازي ابي سعد، إبن الثلاثة والعشرين عاما من منطقة سلفايا – عاليه، حصل على شهادة الإعتراف العالميّ بموهبته لكنه للأسف ما يزال ينتظر لا بلّ يأمل بالحصول على دعم بلاده لموهبته الخارقة التي عمل طوال سنوات على تنميتها وصقلها ليتمكّن من منافسه أهمّ رياضيّي العالم وأشجعهم. “الأنباء” تفرّدت بزيارة غازي وإستقت منه أخبار مسيرته الناجحة.

بدأ غازي ابي سعد بممارسة الرياضة عن عمر الثانية عشرة وتحديدا في 25 آب 2003 بتمارين السواعد Push-up التي ما لبث أن تطوّرها لتشمل تمارين من نوع جديد كالـ Chin ups, pull ups, squats, sprints, long jumps. الى أن قرّر أن يرفع من نسبة التحدّي ويضع وزنا على ظهره خلال التمارين في تاريخ 21 تشرين الثاني 2005 . المميّز في غازي أنّه يدرّب نفسه فهو حاصل على عدد من الشهادات كمدرّب للياقة البدنيّة وخبير في علم التغذية والمعالجة الفيزيائية من الجامعة اللبنانيّة وغيرها، كما يمتلك في منزله الآلات اللازمة لتمارينه اليوميّة المكثفة للحفاظ على لياقته المعتادة. الى جانب كل ذلك، يثابر غازي على قراءة آخر المقالات الصادرة المختصّة بالرياضة واللياقة البدنيّة . ويذكر أنّ غازي هو إبن بطل لبنان السابق في المصارعة الرومانيّة عام 1969 جان ابي سعد.

sport-04

تمكنّ غازي العام الماضي من تحقيق رقم قياسيّ بتنفيذه 73 تمرينا للسواعد في ظلّ دقيقة واحدة مع 40 باوند (18.1437 Kg) من الأوزان على ظهره في مدرسة الفرير-فرن الشبّاك، ما مكّنه من حيازة أوّل شهادة له من كتاب غينيس للأرقام القياسيّة في العالم وكسر الرقم القياسيّ الذي كان قد حققه قبله Paddy Doyle من المملكة المتحدة في 4 تموز 2011. لكنّ رقم غازي ما لبث أن كُسر من قبَل David Wilman أواخر العام 2013 وتحديدا في 27 تشرين الثاني، بحيث تمكّن هذا الأخير من القيام بـ77 تمرينا للسواعد بنفس الشروط والمدّة.

???????????????????????????????

لكنّ غازي رفض الإستسلام وثابر على المحاولة الى أن عاد وكسر رقم Wilman ونجح بالقيام بـ78 تمرينا للسواعد مع 40 باوند على ظهره في خلال دقيقة واحدة و70 تمرينا مع 60 باوند على ظهره (27.2155KG) في منطقة المطيلب. ولا يزال لبنان في إنتظار تسلّم شهادة غازي الجديدة التي إذا لم يتمكّن أحدٌ من كسرها ستسجّل نهاية هذا العام في كتاب غينيس للأرقام القياسيّة ليدخل إسم هذا الشاب الطموح من لبنان التاريخ ولتفخر بلادنا ببطل جديد في عالم الرياضة الذي نسعى بكلّ قوانا لدعمه ولتشجيع جيل الشباب الصاعد على خوض غماره بدلا من التلهّي بالسياسة والسلاح والمعارك التي لن تصل بنا الى نتيجة. فتحيّة لهذا الشاب المثابر والطموح وآلاف كلمات الشكر له على هذا الإنجاز وأطيب التمنيّات له للحصول على الرقم القياسيّ الجديد والدعم والرعاية المنشودين.