النائب البريطاني جيرالد كوفمان لـ”الانباء”: إسرائيل ترتكب جرائم حرب

للنائب اليهودي البريطاني جيرالد كوفمان مواقف متقدمة من الاحتلال الاسرائيلي وهي مواقف نادرة في الغرب الذي لطالما كان منحزاً لإسرائيل ومبرارا لحروبها المتلاحقة وللسياسات الارهابية التي نفذتها طوال عقود ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية الأخرى.

 “الأنبـاء” راسلت النائب كوفمان الذي خصصها بمقابلة قصيرة اكد فيها مواقفه السياسية الثابته حيال مجريات الصراع.

حول العدوان الاسرائيلي الراهن على قطاع غزة، قال كوفمان: ” حصيلة القتلى في غزة مرعبة وهي النتيجة المباشرة لجرائم الحرب الاسرائيلية، كما أن استمرار الحصار على القطاع، حتى عندما لا يكون هناك أية حروب، يحرم سكانها من الطعام والمياه والفيول والطاقة. نحو مليونين من الناس لهم الحق بالحياة اللائقة والمريحة ذاتها التي يعيشها الإسرائيليون ولن يكون هناك سلم ما لم يحل ذلك، بوجود او عدم وجود وقف لإطلاق النار.

واستبعد كوفمان تقدم اي فرص جديدة للسلام، وطالما ذلك بعيد المنال، نرى أن الرئيس الأميركي باراك اوباما يفشل في فرض نفوذه على إسرائيل للتوصل الى تسوية سلمية.

أما حول الكلام المتنامي بالنسبة لتغيير الحدود الجغرافية في منطقة الشرق الاوسط  الذي ساهمت بريطانيا برسمها أثناء الحرب العالمية الاولى عبر اتفاقية سايكس – بيكو، قال كوفمان: “لقد رسمت حدود الشرق الاوسط من قبل المنتصر في الحرب العالمية الاولى، إنها حدود مصطنعة ولا تعمل جيداً. أما التكهن بشكل المنطقة بعد الإضطرابات الدموية التي تحصل راهناً فهو أمر مستحيل.

————————–

The death toll in Gaza is horrific, and the direct result of Israeli war crimes. The blockade on Gaza, even when there is no war, deprives its inhabitants of food, water, fuel and power. Nearly two million people have the right to the same comfortable life as is lived by the Israelis, and there will be no peace until that is rectified, whether or not there is a ceasefire.

I have to say that I do not believe there are any opportunities for peace, as long as that deplorable US president, Barack Obama, fails to impose his authority on Israel, which could bring about a peace settlement.

The borders in the Middle East were created by the victors in the first world war. They are artificial, and do not w What the situation will be after the current lethal turbulence it is impossible to say.