البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الحرب “البربرية” على غزة

طالب رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، المجتمع الدولي بضرورة “التدخل لوقف الحرب البربرية، التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة”، مؤكداً “أهمية مواصلة الجهود الديبلوماسية والإغاثية لمساندة أهل القطاع، ووقف المجازر التي يواجهونها على أيدي الاحتلال”.

وقال الجروان، في مؤتمر صحافي بالقاهرة، بعد عودته من قطاع غزة، (السبت): “إن الشعب الفلسطيني يعيش مأساة مروعة جراء الحرب البربرية الإسرائيلية، التي وجدت خلالها مشاهد يندى لها الجبين، ولا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي أمامها”.

وأوضح أن “الزيارة جاءت لمساندة البرلمان للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرّض يومياً للقصف والعدوان الإسرائيلي الغاشم، حيث حرص البرلمان العربي على أن يكون متواجداً بجوار إخوانه وأبنائه في قطاع غزة، متضامنين مع الشعب الفلسطيني لتوصيل الرسالة من قلب المأساة”.

وأضاف: “التقينا أسر الضحايا والمصابين، وشهدنا ما لا يمكن وصفه من قتل مع سبق الإصرار والترصّد لأطفال ونساء وشيوخ، حيث قابلنا أطباء عاجزين عن جمع أشلاء الأطفال من الطرقات”، مفيداً أن “رسالة الشعب الفلسطيني للعالم تنصّ على ضرورة إيقاف هذا العدوان فوراً، وبشكل دائم”.

ووصف رئيس البرلمان العربي ما شاهده في خان يونس، ومستشفيات غزة، بـ”الكارثة الإنسانية، وجرائم حرب، تُرتكب ضد الفلسطينيين، يجب توقّفها فوراً، ومحاسبة مرتكبيها، وإعادة إعمار الدمار الذي خلفته تلك الهجمة البربرية في قطاع غزة”، مشيداً بـ”الجهود العربية المبذولة، والأيادي البيضاء المقدمة لمساندة غزة، من خلال المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والكويت والمغرب والأردن، بينما ما يعمّره العرب يدمّره الإسرائيليون”.

وحمّل الجروان المجتمع الدولي المسؤولية تجاه ما تتعرّض له غزة، من “حرب بربرية تدمّر كل شيء أمامها”، مشيراً إلى أن “البرلمان العربي سيقدّم تقريراً للمجتمع الدولي عما تتعرّض له الأراضي الفلسطينية، والجهود الدبلوماسية العربية المتواصلة”.