“داعش” تسيطر على موقع عسكري جديد للنظام السوري

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية،”داعش”، ليل السبت، على مركز عسكري لقوات النظام في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا غداة سيطرته على موقع آخر في محافظة الرقة، وفي اليوم نفسه الذي خسر فيه حقل الشاعر الغازي في محافظة حمص الذي استعادته قوات النظام.

وتأتي هذه التطورات في إطار المعارك المستجدة العنيفة التي بدأت قبل اسبوعين تقريباً، وتصاعدت منذ الخميس بين الدولة الاسلامية وقوات النظام اللذين لم تفد التقارير في السابق عن مواجهات كبيرة بينهما منذ ظهور التنظيم المتطرف في سوريا في 2013.

على جبهة أخرى من جبهات النزاع السوري المتشعبة، حققت الجبهة الاسلامية، أحد أبرز المجموعات المعارضة المقاتلة ضد النظام، مع كتائب أخرى، تقدماً خلال الساعات الماضية في مواجهة قوات النظام في ريف حماة في وسط البلاد.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم الأحد، في بريد الكتروني، أن “مقاتلي الدولة الإسلامية على فوج الميلبية الواقع جنوب مدينة الحسكة، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام”.

وأوضح أن “اشتباكات دارت بعد منتصف ليل السبت الأحد بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني الموالية لها، ومقاتلي الدولة الإسلامية على الأطراف الجنوبية لمدينة الحسكة، ترافق مع قصف عنيف لقوات النظام على نقاط تمركز الدولة الإسلامية وعلى منطقة الاشتباك، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين”.

وشن تنظيم “داعش” هجوماً على فوج الميلبية المعروف ايضا بالفوج 121 اعتبارا من الخميس.