لاريجاني: قتل النساء والاطفال في غزة ليس سوى انتهاك للقواعد الدولية

لفت رئيس البرلمان الايراني  علي لاريجاني، الى ان  “الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة حساسة جدا، بسبب العدوان الاسرائيلي “الوحشي” على قطاع غزة”.
وأشار لاريجاني في كلمة القاها في اجتماع ترويكا اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي المنعقد في طهران، الى ان “الظروف الحساسة والهجوم الهستيري الذي يشنه الكيان الصهيوني على غزة البطلة تطلب عقد الاجتماع الراهن”.
ولفت الى أن “اسرائيل تشن هجماتها الوحشية في شهر رمضان المبارك، على “الشعب الفلسطيني المظلوم والبريء وتستخدم احدث انواع الاسلحة المحرمة دوليا وترتكب المجازر ويسفك الدماء ما يدل على همجيته ووحشيته”، موضحا أنه “رغم  أن اسرائيل لها تاريخ طويل في اشعال الحروب والابادة الجماعية في المنطقة ولكنها بعد الهزائم الاخيرة اصيبت بالذهول السياسي”.
وشدد لاريجاني، على أن “قتل النساء والاطفال وفرض الحصار على غزة ليس سوى انتهاك للقواعد الدولية وحقوق الانسان وخصوصا الاخبار الواردة من حي الشجاعية مؤشر على شكل من اشكال البربرية الحديثة”.
وأكد لاريجاني، ان “المقاومة الفلسطينية حققت في الوقت الحاضر نصرا استراتيجيا واستطاعت بث الذعر في نفوس الصهاينة و نحن ندعم المقاومة ونساعد غزة باي شكل كان”.
ودعا لاريجاني المشاركين في الاجتماع الى “مناقشة سبل وحدة الامة الاسلامية”، مؤكدا، ان “المؤتمر يجب ان يمهد الارضية لوحدة العالم الاسلامي من اجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم”.