الكرة اللبنانية : كأس النخبة في 23 آب والدوري في 26 أيلول

دعا الاتحاد اللبناني لكرة القدم جمعيته العمومية للانعقاد في الساعة الخامسة بعد ظهر الثلثاء في الثاني من أيلول المقبل في فندق كورال بيتش الجناح.

كما أقر الاتحاد أنظمة البطولات كافة وحدد مواعيد إجراء قرعتها وانطلاقاتها، وسيبدأ الدوري في 26 أيلول بعد أن يفتتح الموسم في 23 آب بانطلاق كأس النخبة.

قرارات اللجنة الادارية اتت الجلسة الأسبوعية للاتحاد برئاسة النائب الأول للرئيس ريمون سمعان، وهنا ابرز مقرراتها:

ـ اعتماد النظام العام للبطولات والمسابقات الرسمية للموسم 2014/2015، وهي «كأس السوبر»، «كأس النخبة»، «كأس لبنان»، «كأس التحدي»، بطولات الدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة.
ـ دعوة أندية الدرجة الثالثة المنضمة إلى «الاتحاد» إبداء رغبتها في المشاركة في «كأس لبنان» للموسم 2014 / 2015 في مهلة أقصاها يوم الأربعاء 30 الحالي.
ـ سحب قرعة البطولات كافة في مقر «الاتحاد» وتحديد مواعيد انطلاقاتها، كالتالي:
ـ «الكرة الشاطئية»: الساعة الواحدة بعد ظهر الثلاثاء 22 الحالي، على أن تنطلق البطولة اعتباراً من 5 آب.
ـ «كأس لبنان»: الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الخميس 31 الحالي، على أن تنطلق البطولة اعتبارا من 26 أيلول.
ـ «كأس النخبة»: الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر الخميس 31 الحالي، على أن تنطلق البطولة اعتباراً من 23 آب.
ـ « كأس التحدي»: الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الخميس 31 الحالي، على أن تنطلق البطولة اعتباراً من 22 آب.
ـ «الدوري العام للدرجة الأولى»: الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر يوم الخميس 31 الحالي، على أن تنطلق البطولة اعتباراً من 26 أيلول.
ـ «بطولة الثانية»: الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الخميس 31 الحالي، على أن تنطلق البطولة اعتباراً من 26 ايلول.
« بطولتا الشباب والأشبال»: الساعة الثانية والنصف بعد ظهر الخميس 31 الحالي، على أن تنطلق بطولة الشباب اعتباراً من 16 آب، وبطولة الأشبال اعتباراً من 17 منه.
ـ إقامة مباراة «كأس السوبر» بين «النجمة» بطل الدوري و«السلام» زغرتا بطل كأس لبنان، في الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر السبت 20 ايلول على «ملعب المدينة الرياضية».
ـ إقامة مباراة «كأس السوبر» لكرة الصالات بين «بنك بيروت» بطل الدوري و«الجيش» بطل الكأس، في التاسعة والنصف من مساء 25 الحالي في «قاعة إميل لحود».
ـ متابعة مباريات الأسبوع الخامس (الأخير) من دورة التصفية النهائية لبطولة الدرجة الرابعة، كالتالي:

السبت 19 تموز:
ـ «الرياضي» مرياطة * «الرياضي» العباسية (4.00 ـ العهد).
ـ «الاتحاد» حارة الناعمة * «الوحدة» المرج (4.00 ـ الصفاء).

الأحد 20 منه:
ـ «السبيل» * «التضامن» طرابلس (4.00 ـ العهد).
ـ «الجليل» قانا * «الحرية» مجدل عنجر (4.00 ـ الصفاء).

ـ إقامة ندوة صيانة العشب الصناعي بإشراف الـ«فيفا» في بيروت، بمشاركة لبنان وفلسطين واليمن وإيران والعراق والأردن وسوريا.
ـ دعوة سائر المدربين الحاصلين على شهادة «B» الآسيوية في التدريب إلى تأكيد مشاركتهم في دورة المدربين الآسيوية للحصول على شهادة «A»، التي سينظمها «الاتحاد» في بيروت من 2 إلى 28 أيلول المقبل، على أن يتم تأكيد المشاركة حتى موعد أقصاه يوم الأربعاء 30 تموز.
على الراغبين بالمشاركة تزويد «الاتحاد» بالمستندات التالية: نسخة عن شهادة «B» الآسيوية، نسخة ملونة عن الهوية، صورة شمسية ورسم مالي بقيمة 400 دولار (للمشاركين اللبنانيين)، و800 دولار (للمشاركين من الخارج).
ـ أخذ العلم بتحديد موعد جديد لإقامة بطولة «كأس العرب» تحت الـ20 سنة من 25 كانون الأول المقبل إلى 7 كانون الثاني 2015 في العاصمة القطرية الدوحة، والموافقة على المشاركة فيها.
ـ الموافقة على إقامة مباراة ودية بين منتخبي السعودية ولبنان الوطنيين في 14 تشرين الأول في الطائف، وتسمية أحمد قمر الدين لرئاسة البعثة.
ـ الموافقة على طلب «نادي الشباب العربي» سفر فريقه إلى الدنمارك للمشاركة في دورتها الدولية التي ستقام من 21 إلى 29 الحالي.
ـ الموافقة على طلب «النادي الأهلي» النبطية استضافة «أكاديمية Uchecaria» من نيجيريا من 1 إلى 30 آب في لبنان، لخوض عدد من المباريات الودية.
ـ الموافقة على انتساب «نادي تمنين التحتا» إلى نشاط كرة القدم للصالات لدى الاتحاد.

تقرير لجنة الانضباط

ـ إيقاف لاعب (شعلة الإصلاح) ربيع قعيق مباراتين لشتمه المتفرجين.
ـ إيقاف ستة لاعبين من (الحرية مجدل عنجر)، مدداً متفاوتة، كالتالي: محمد قرعوني مباراة لطرده من المباراة نتيجة نيله الإنذار الثاني في المباراة ذاتها. عامر رابعة سنتين لشتمه الاتحاد وركله مراقب المباراة ومحاولته الاعتداء عليه. وسام حمزة ومحمد حمزة مدة سنة لضربهما الحكم. منير عبد الخالق وخالد العجمي ستة أشهر لشتمها «الاتحاد».
ـ إيقاف لاعب «التضامن» طرابلس محمد عبد الرزاق مباراة لحصوله على الإنذار الثالث المتراكم.