عازف البيانو “لانغ لانغ” نجمُ حفل إفتتاح مهرجانات بيبلوس

كلارا ابو انطون – جبيل

بلمسة راقية وسحر أخاذ ورقيّ قلّ مثيله، تفتتح “مهرجانات بيبلوس الدوليّة” هذا العام سلسلة حفلاتها مع عازف البيانو الصيني العالمي ذات الأنامل السحريّة “لانغ لانغ” خلال حفلة إستثنائيّة ووحيدة ليل الخميس في الثالث من تموز المقبل.

حفل لانغ المنتظر، الذي سترافقه في خلاله الأوركسترا الفلهارمونيّة اللبنانيّة بقيادة المايسترو داريل آنغ، سيذهل الحاضرين، ولا شكّ، خاصة وأنّ لانغ إختار أداء أجمل المقطوعات الموسيقيّة العالميّة أبرزها للعملاق “شوبان”. لانغ الذي إستحقّ عن جدارة أن يحمل لقب “مستقبل الموسيقى الكلاسيكيّة”، هو أوّل عازف بيانو صيني يشارك في أوركسترا فيينا الفيلهارمونية وأوركسترا برلين الفيلهارمونية وجميع الفرق الأوركسترالية الأميركية العليا. هو رجلُ إستعراض بقدر ما هو فنان مبدع، بيعت جميع بطاقات حفلاته في أبرز دول العالم كشهادة له على شعبيّته الواسعة وإلتزامه الكبير بفنه.

في عصر تطغى فيه موسيقى البوب والروك على الجيل الشاب، أثبت لانغ لانغ أنّ الإقبال على الموسيقى الكلاسيكيّة لا يقلّ عن سواه بين ذوّاقة الموسيقى وقد وصل تأثير هذا الفنان الصيني الى حدّ أنه ألهم أكثر من اربعين مليون طفل صينيّ لتعلم عزف البيانو الكلاسيكي.

تأثير لانغ لانغ لم يقف عند هذا الحدّ. ففي عام 2013، عيّنه أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون سفيرا للسلام كما ورد إسمه في القائمة السنوية لمجلّة الـ”Time” لأكثر مئة شخصيّة تأثيرا حول العالم.

Lang Lang One

عبر شغفه في نشر الموسيقى الكلاسيكية حول العالم، لا يزال لانغ لانغ يدهش ويلهم الناس من كافة الأعراق والجنسيّات، حتى أنه قد يجعل منك أنت من عاشقي الموسيقى الكلاسيكية !

مع بدء الإعلان عن مهرجانات لبنان لهذا العام، تعد “مهرجانات بيبلوس الدوليّة” – التي عوّدت معجبيها على أهمّ وأنجح الحفلات السنويّة- بأجمل الحفلات لهذا الصيف سيتم الإعلان عنها الشهر المقبل والتي ستضمّ عشرة فنانين من حول العالم سيشعلون مسارحها عبر موسيقاهم التي ستتنوّع بين الروك والبوب والجاز والموسيقى الشرقيّة. فإلى الملتقى!