“تاورلاين” و “روتانا” يوقعان اتفاقية لإدارة فندق “أربيل أرجان”

وقعت “تاورلاين” للسياحة، التابعة لـ”مجموعة ماليا”، بالتعاون مع «روتانا» اتفاقيتهما لإدارة فندق “اربيل أرجان” من روتانا، الذي يقع في وسط مدينة اربيل، في اقليم كردستان في العراق. ويشمل الفندق 20 طابقا من الشقق الفسيحة المفروشة، المكاتب المجهزة والغرف المخصصة للاجتماعات، بالاضافة الى غيرها من المرافق. وقد تجاوزت كلفة المشروع 52 مليون دولار اميركي، 60 في المئة منها لشركة “ماليا انفست هولدينغ”، 30 في المئة لشركة” إس.إس روزا اوف شور” و10 في المئة لشركة “ديفا ش. م.”.

أبدى رئيس مجلس ادارة مجموعة “ماليا” جاك صراف، في مؤتمر صحافي، افتخاره “بتجديد التعاون مع شركة روتانا” وايمانه “بنجاح هذه الشراكة، كما سابقتها. نحن كمجموعة ماليا لدينا خارطة طريق معدة للسنوات المقبلة، وهدفها النمو الاستراتيجي والتنوع في مجال الاستثمارات في اقليم كردستان وغيره من البلدان الواعدة”.

وللمناسبة قال الشريك المؤسس ونائب رئيس مجلس ادارة شركة “روتانا” سليم الزير لطالما كان العراق بلدا مهما بالنسبة لشركتنا وخططها التوسعية، نحن فخورون لمنحنا فرصة ادارة هذا المشروع الضخم. كما ان فريق عملنا متحمس لهذا التحدي الجديد، ونحن على أتم الثقة بأن روتانا ستستمر بتطوير قطاع الضيافة في العراق، تماماً كما فعلنا سابقاً، من خلال افتتاح فندق اربيل روتانا ذي الخمس نجوم”

وردا على سؤال قال صراف ان اربيل قدمت حوافز كثيرة، منها الاعفاء من الضرائب لمدة عشر سنوات وتقديم الارض، علما ان تمويل المشروع هو ذاتي ولم نلجأ الى المصارف. كما اننا نقوم بمساعدة اليد العاملة في اربيل بتطوير ثقافة السياحة، وما نحتاجه من خارج اربيل ستكون الأولوية فيه للبنانيين.