عضو في مجلس الشعب السوري يعلن ترشيحه للانتخابات الرئاسية

تقدم عضو في مجلس الشعب السوري باول طلب للترشح الى الانتخابات الرئاسية السورية المزمع اجراؤها في الثالث من حزيران، حسبما ذكر رئيس المجلس محمد جهاد اللحام.
وذكر اللحام في بث مباشر نقله التلفزيون الرسمي “ورد من المحكمة الدستورية استنادا لطلب من عضو مجلس الشعب ماهر عبد الحفيظ حجار من مواليد حلب عام 1968 أعلن فيه عن ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية العربية السورية مع الوثائق المرفقة له وقيد طلبه لدينا في السجل الخاص تحت رقم-1 بتاريخ 22 نيسان 2014”.
وأضاف اللحام نقلا عن الطلب الذي تلقاه من رئيس المحكمة الدستورية انه “استنادا لاحكام دستور الجمهورية العربية السورية وقانون المحكمة الدستورية العليا وقانون الانتخابات العامة نعلمكم عن واقعة ترشيح ماهر بن عبد الحفيظ حجار لمنصب رئاسة الجمهورية العربية السورية ليتسنى لاعضاء المجلس اخذ العلم بذلك وممارسة حقهم الدستوري فيما اذا رغبوا بتأييد المرشح المذكور”.
وتقضي الفقرة الثالثة من المادة الخامسة والثمانين من الدستور الذي تم الاستفتاء عليه في شباط 2012 بأن “لا يقبل طلب الترشيح إلا إذا كان طالب الترشيح حاصلاً على تأييد خطي لترشيحه من خمسة وثلاثين عضواً على الأقل من أعضاء مجلس الشعب، ولا يجوز لعضو مجلس الشعب أن يمنح تأييده إلا لمرشح واحد”.
وأورد التلفزيون السوري في شريط اخباري انه “حاصل على دبلوم بالدراسات اللغوية العليا من كلية الاداب والعلوم الانسانية في جامعة حلب ولد في حي البياضة في حلب  القديمة”. وأضاف “انه انتسب الى الحزب الشيوعي السوري في عام 1984 ومتزوج وله ابنة واحدة”.