حركة مشاورات سياسية موسعة في كليمنصو (Video Inside)

جنبلاط التقى وفودا من القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر والجماعة اﻻسلامية

إستقبل رئيس جبهة النضال الوطني وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو ظهر اﻻثنين وفداً من كتلة القوات اللبنانية برئاسة النائبة ستريدا جعجع ومشاركة النائبين إيلي كيروز وجوزف معلوف والوزير السابق أنطوان كرم والسيد إدي أبي اللمع، بحضور وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور وأمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر ومفوض اﻻعلام رامي الريس.

وسلم الوفد النائب جنبلاط البرنامج الرئاسي للدكتور سمير جعجع وجرى تشاور في مجريات الجلسة النيابية المرتقبة الأربعاء.

وبعد اللقاء قالت جعجع: “اتفقنا أن نحضر جميعاً يوم جلسة 23 نيسان لنمارس دورنا الدستوري ودائما هناك تجاوب من كتلة جبهة النضال الوطني”.

أما جنبلاط، فقال: “قدم لنا الوفد البرنامج اﻻنتخابي للدكتور سمير جعجع الذي سوف ندرسه، والثلاثاء سنعلن عن موقفنا النهائي فيما يخص الترشيحات الرئاسية، ونأمل إنعقاد الجلسة بنصاب كامل ولتأخذ الديمقراطية مجراها”.

وردا على سؤال، أكد جنبلاط انه سيحضر جلسة انتخاب رئيس الجمهورية اﻻربعاء.

واستقبل جنبلاط في وقت ﻻحق وفداً من قيادة الجماعة الإسلامية في لبنان ضم رئيس المكتب السياسي عزام اﻻيوبي والنائب عماد الحوت وعضوي المكتب السياسي علي أبو ياسين وعمر سراج بحضور النائب علاء الدين ترو وناصر.

ومساء استقبل جنبلاط وفدا من “التيار الوطني الحر” ضم وزيري الخارجية والمغتربين جبران باسيل، والتربية والتعليم إلياس بو صعب، والنائب ناجي غاريوس، في حضور وزير الصحة وائل أبو فاعور، النائب علاء الدين ترو، أمين السر العام في “الحزب التقدمي الإشتراكي” ظافر ناصر، ومفوض الإعلام في الحزب رامي الريس.

وتناول المجتمعون الملف الرئاسي، وتداولوا في شأن جلسة انتخاب رئيس الجمهورية المحددة يوم الأربعاء المقبل.

13

download (1)