قاووق: نعمل لإيصال رئيس قوي تخشاه إسرائيل

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق أن “لبنان على أبواب استحقاق وطني كبير معني به كل لبناني، وحزب الله معني جدا بمسار هذا الاستحقاق الرئاسي وليس من موقع المتفرج أو الحيادي”، وقال: “نعمل من أجل إيصال رئيس قوي إلى سدة رئاسة الجمهورية تخشاه اسرائيل ولا تريد وصوله إلى قصر بعبدا، والرئيس القوي هو الأقوى وطنيا وهو الذي يشكل وصوله رسالة قوة ومنعة بوجه إسرائيل والتكفيريين”.

وشدد، في حفل تأبيني، على أن “المعيار الأول لترشيح الرئيس القوي يكمن في التزامه الثوابت الوطنية وتعزيز قوة لبنان أمام الخطر الإسرائيلي والتكفيري”، داعيا “الذين يراهنون على وصول رئيس إلى سدة الرئاسة يناصب العداء للمقاومة ويستعجل التصادم مع سوريا إلى الكف عن هذه الرهانات، لأن لبنان لا يتحمل رئيسا كذلك وليس هو الساحة المناسبة لاملاءات والتزامات خارجية”.
وختم: “إن اسرائيل راهنت على القرارات الدولية لإضعاف المقاومة وفشلت، وراهنت على فريق 14 آذار الذي كان ولا يزال يستهدف سلاح المقاومة وفشلت. فريق 14 آذار على مدى تسع سنوات وهم يصوبون على المقاومة ولم ينتجوا سوى الحسرة والخيبة، وبعد كل هذه الرهانات الخاسرة لهم فإن المقاومة اليوم هي في ذروة قوتها وفي أحلى أيامها سياسيا وعسكريا وشعبيا”.