ميشال سليمان: قلنا لا للتمديد اكثر من مرة لانه غير ديمقراطي

أمل رئيس الجمهورية ميشال سليمان ان تنسحب الوحدة على كل اللبنانيين في الاستحقاقات القادمة، شاكر الله على الاستقرار في لبنان بينما المنطقة كلها مضطربة،لافتا الى ان لبنان مر بتجارب كبيرة وظل موحدا، وهذا ما يجب ان نتعظ به، معتبرا ان “وحدتنا لا يمكن ان يمسها اي ضرر ونأمل ان يتحسن وضع الاقتصاد”. كما أمل سليمان ان يعود العرب الى لبنان، لان لا بديل عن لبنان، ولبنان دائما يفتقد للاشقاء العرب في ربوعه.
واضاف سليمان في حديث بعد خلوته مع البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي :” موضوع التمديد “مليت” في الجواب عليه، واجدد القول لا للتمديد لانه غير ديمقراطي ولا للتمديد لا في الرئاسة ولا في المجلس النيابي، وكنت اريد الطعن في التمديد للمجلس النيابي الا انه تم تعطيل المجلس الدستوري”.
ولفت سليمان الى ان المهم هو مواقف الرئيس لان المواصفات تضلل الناس احيانا، ويجب ان لا نعطي مواصفات للرئيس، بل يتم الانتخاب حسب مواقف الرئيس.
وقال سليمان:”مقاطعة جلسة انتخاب رئيس الجمهورية هو الخطأ الذي ضللنا الناس فيه، والديمقراطية هي النقاش، ومقاطعة انتخابات الرئاسة يعني مقاطعة النقاش والتوافق”. وقال :”انا حييت برنامج سمير جعجع الرئاسي لانه وطني وسيادي وانا اطمح لتطبيق هذا البرنامج، واي رئيس يطبق هذا البرنامج اهنئه، ولكن ماذا تنفع تهنئتي وانا في 24 ايار ذاهب الى بيتي؟”.
وتوجه سليمان للبنانيين بالقول:”لا يوجد اهم من الوحدة، وبكركي هي رمز ولم تأخذ بتاريخها طرفاً ولم تدع للخصام”. واضاف :” علاقتي عادية مع حزب الله والجميع، ووزراء حزب الله موجودون بالحكومة، وانا اراهم في الاسبوع مرة او مرتين، وهم قاموا بتصرفات غير مناسبة، وانا ادليت بتصاريح لم تعجبهم”.