النجمة يثأر من الصفاء ويقترب من لقب بطولة لبنان

اقترب النجمة من التتويج بلقب الدوري اللبناني لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه والأول منذ خمسة مواسم وذلك بعدما حسم الموقعة التي جمعته مع ملاحقه الصفاء حامل اللقب 2- صفر في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في المرحلة التاسعة عشرة.

وثأر الفريق النبيذي لخسارته ذهاباً بثلاثية وأكد انه يمتلك ثقافة التتويج بقيادة مدربه الألماني ثيو بوكير الذي حقق نقلة نوعية مع الفريق، إذ لم يخسر على المستوى المحلي لعشر مباريات على التوالي بينها تعادل واحد ضد العهد الأسبوع الماضي.

أما الصفاء فإنه كان ضحية الإصابات والغيابات لكنه كسب عناصر شابة ممتازة جداً قد تكون مستقبلاً زاهراً للفريق الأصفر ويعود الفضل للمدرب الروماني تيتا فاليريو.

وجاءت المباراة ضعيفة المستوى بسبب سيطرة الحذر على أداء الفريقين مع أفضلية بارزة للنجمة الذي كان الطرف الأخطر نتيجة انطلاقات لاعب وسطه السنغالي سي الشيخ وخالد تكه جي مع مواكبة من الظهيرين علي حمام ووليد اسماعيل إضافة لصانع الألعاب عباس عطوي والمهاجم الوحيد أكرم المغربي.

وفي المقابل بدا ان فاليريو على يقين بعدم مجاراة عناصره للاعبي النجمة فاعتمد على التكتل في الخطوط الخلفية بوجود صمام الأمان الأول الحارس زياد الصمد مع نور منصور وعلي السعدي والسوري تامر الحاج محمد وفي الوسط تميز محمد زين طحان وحمزة سلامي.

وسنحت لأكرم المغربي فرصة مؤاتية عندما استقبل الكرة العرضية من عباس عطوي وحولها برأسه الى جانب القائم (24)، ثم سدد عباس عطوي من داخل المنطقة لكن زياد صمد أنقذ الكرة (41)، ثم كانت أخطر فرص الشوط الأول لمغربي الذي سدد من مسافة قريبة كرة زاحفة ارتدت من القائم وامسكها الصمد (45).

وواصل النجمة ضغطه في الشوط الثاني واثر مجهود فردي عن الجهة اليمنى لخالد تكه أنهاه بتسديدة باتجاه مرمى الصمد اعترضها علي السعدي وحولها زاحفة الى يمين الحارس مسجلاً خطأ في مرمى فريقه (63).

وعلى الرغم من سيطرة الصفاء إلا ان لاعبي النجمة حافظوا على تقدمهم الذي تعزز عبر سي الشيخ في الدقيقة الأخيرة بعدما تلقى أمامية بينية متقنة من حسن القاضي فسدد الكرة قوية الى يمين الصمد (90).

وضمن طرابلس البقاء بعدما صعد الى المركز السادس موقتاً بفوزه على ضيفه السلام زغرتا 2-1 على ملعب طرابلس البلدي.

وافتتح وليد فتوح التسجيل لطرابلس من تسديدة زاحفة الى يسار الحارس اثر عرضية من السوري عمار زكور (14)، وأدرك محمود مرعوش التعادل للسلام برأسية في المقص الأيمن اثر عرضية من السوري تامر حاج محمد (26).

ومنح السوري عبد الرحمن العكاري الفوز لطرابلس بتسجيله الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة بعيدة أسكنها في المقص الأيمن (77).

وطرد الحكم العكاري ولاعب السلام أحمد الخطيب لتبادلهما الشتائم (87).

وعزز الاخاء الأهلي عاليه فرص البقاء في الدرجة الأولى بنسبة كبيرة بفوزه على مضيفه المبرة 2- صفر على ملعب العهد على طريق المطار.

وسيطر الشد العصبي على أجواء المباراة كونهما يصارعان للهروب من منطقة الخطر.

وافتتح الإخاء التسجيل عبر البرازيلي جوزييل داليما بعدما حول الكرة برأسه الى قلب المرمى بعد سوء تقدير من الحارس بلال كساب وذلك اثر ركنية رفعها متقنة المغربي طارق العمراتي (13)، وسجل جوزييل الهدف الثاني له ولفريقه بتسديدة مقصية خلفية رائعة إستقرت إلى يمين الحارس كساب اثر ركلة حرة نفذها العمراتي أيضاً وأخطأ المدافع محمد عز الدين في تشتيتها (60).

وحذا التضامن صور حذو الاخاء الأهلي بفوزه على ضيفه الاجتماعي طرابلس 3-2 على ملعب صور البلدي. وبات وضع الفريق الشمالي صعباً إذ اقترب من الهبوط بعدما مني بخسارته الثالثة عشرة.

وجاء الشوط الأول باهتاً جداً، لكن اللقاء اشتعل في الشوط الثاني عندما افتتح مصطفى كمال الدين التسجيل للفريق الشمالي برأسية قريبة في قلب مرمى التضامن اثر عرضية من مصطفى القصعة (52)، وأدرك امين حلال التعادل من تسديدة الى يسار الحارس احمد قرحاني بعد كرة عرضية من العاجي كوني تيزان (72).

وعزز كوني النتيجة اثر استغلاله كرة مرتدة من الدفاع واودع الكرة في شباك الاجتماعي (81)، ووصلت الإثارة الى ذروتها في الوقت المحتسب بدلاً من ضائع عندما تعادل الاجتماعي من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر خطأ على القصعة انبرى لها محمد عبيد ونفذها بنجاح الى يسار الحارس (91)، وحسم العاجي جان باتريك ميليس اللقاء بتسجيله الهدف الثالث للتضامن بعد مجهود فردي مميز انهاه بتسديدة الى يسار الحارس قرحاني.

– الترتيب العام للفرق:

1- النجمة 39 نقطة من 19 مباراة

2- الصفاء 35 من 19

3- الراسينغ 33 من 18

4- العهد 33 من 18

5- شباب الساحل 28 من 18

6- طرابلس 25 من 19