العراق: مقتل 21 من “داعش” في الأنبار

أعلنت قيادة شرطة الأنبار غربي العراق، اليوم السبت، أن قوة أمنية قتلت 21 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، واعتقلت 15 مطلوباً آخرين بتهم مختلفة، خلال عملية عسكرية جنوبي مدينة الرمادي مركز المحافظة، ومواجهات داخل أحياء المدينة.

وقال قائد شرطة الأنبار، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، إن “قوة مشتركة من الجيش والشرطة يساندها أبناء العشائر نفذت، ظهر اليوم، عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة الحميرة، جنوبي الرمادي، لتحريرها من عناصر داعش الإرهابية”، مُشيراً إلى أن “العملية أسفرت عن مقتل 19 إرهابياً، واعتقال 15 مطلوباً بتهم مختلفة، وتحرير المنطقة من عناصر هذا التنظيم الإرهابي”.

وأضاف المحلاوي، أن “العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة”، مُشيراً إلى أن “القوة نقلت الجثث إلى الطب العدلي، والمعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

وعن المواجهات في أحياء مدينة الرمادي، أوضح المحلاوي أن “أبناء العشائر والشرطة والجيش، اشتبكوا مع عناصر تنظيم داعش  بمختلف الأسلحة، الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، في منطقة حي الإسكان وحي الأندلس، ما أدى الى مقتل اثنين منهم، وإحراق مركبة لهم”.

وأضاف أن “العمليات العسكرية ضد داعش مستمرة في مدينة الرمادي، حتى يتم تطهير جميع مناطق المدينة من هذه الشبكات الإرهابية، التي تحاول النيل من كرامة أهل الانبار، وتدمير البنى التحتية فيها”.

وشهدت مدينة الرمادي، صباح اليوم، اختطاف ضابط شرطة مع اثنين من أطفاله، في منطقة العنكور، جنوب شرقي الرمادي.