العهد يفرمل النجمة ويشعل الصراع على اللقب في بطولة لبنان

أشعل العهد الصراع على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم بعدما أسقط النجمة المتصدر في فخ التعادل 1-1 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في المرحلة الثامنة عشرة التي تختتم الاثنين بلقاء قمة ثان بين الأنصار وضيفه الصفاء حامل اللقب.

وحافظ العهد على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن النجمة المتصدر، شأنه شأن الراسينغ الذي تعادل وشباب الساحل بالنتيجة ذاتها.

ولم يتمكن مدرب النجمة المحنك الألماني ثيو بوكير من التفوق على فريقه السابق، في المقابل لم يثأر العهد لخسارته المذلة ذهاباً بثلاثية نظيفة.

وباتت الفرصة متاحة أمام الصفاء ليقلص الفارق الى نقطة واحدة مع النجمة في حال فوزه الاثنين على الانصار.

وأقيمت المباراة من دون جمهور بقرار من القوى الأمنية، وقد نفذ زهاء 150 متفرجاً نجماوياً اعتصاماً على مدخل المدينة الرياضية حيث قاموا بتوزيع الورود على عناصر الجيش اللبناني المكلفين بحماية المنشأة وذلك اعتراضاً على قرار منعهم من مواكبة الفريق النبيذي.

وجاءت المباراة متكافئة حيث سيطر الفريق النبيذي على مجريات الشوط الاول فكان الأكثر استحواذاً وتهديداً لمرمى الحارس محمد سنتينا.

وأنقذ حسين دقيق تسديدة خالد تكه جي عن خط المرمى ثم تسديدة أكرم المغربي (12)، واحتسب الحكم الدولي محمد درويش ركلة جزاء للنجمة وذلك اثر لمسة يد على حسين ايوب نفذها قائد الفريق عباس أحمد عطوي قوية الى يسار الحارس محمد سنتينا (30).

وانقلبت الأمور رأساً على عقب في الشوط الثاني، إذ أشرك مدرب العهد باسم مرمر الذي حل بدلاً من المصري عبد العزيز عبد الشافي “زيزو”، عباس علي عطوي “أونيكا” وعلي بزي ليمنحا السيطرة لفريقهما بفضل تحركاتهما، وكاد تكه جي ان ينهي المباراة عندما اخترق عن الجهة اليسرى وسدد كرة بالعرض تخطت الحارس ليبعدها دقيق قبل اختراق الشباك (68).

وأدرك علي الاتات التعادل للعهد بمتابعته كرة مرتدة من الحارس محمد حمود الى سقف المرمى اثر تسديدة من عباس عطوي من مشارف المنطقة (79).

وتابع النجمة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع السوري عبد الناصر حسن بسبب الخشونة (86)، وكاد “أونيكا” ان يمنح فريقه النقاط الثلاث لكن حارس النجمة محمد حمود تصدى لتسديدة زميله السابق (90).

وتعادل الراسينغ بيروت مع ضيفه شباب الساحل 1-1 على ملعب صيدا البلدي.

افتتح الراسينغ التسجيل في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما تعرض بول رستم للعرقلة من زهير عبدالله انبرى لها العاجي لاسينا سورو وسددها الى يمين الحارس عباس شيت، مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم.

وأهدر الساحل ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد اعاقة من النيجيري أدييل برشيوس على الفلسطيني وسيم عبدالهادي سددها جاد نور الدين وصدها الحارس حسن حسين.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع من الشوط الأول أدرك السوري علي غليوم التعادل للساحل من ركلة ركنية سددها مباشرة ارتطمت ببريشوس ودخلت الشباك.

وتعادل الاخاء الأهلي عاليه وضيفه التضامن صور صفر- صفر، ليبقى الصراع مفتوحاً في منطقة الهبوط إذ أدت النتيجة الى دخول الاخاء في الدوامة.

وتقلصت امال الاجتماعي طرابلس في البقاء ضمن دوري الأضواء قد بخسارته في “دربي الشمال” أمام ضيفه طرابلس الرياضي صفر-2 على ملعب طرابلس البلدي.

وابتعد الفريق الفائز نسبياً نحو المنطقة الدافئة.

وافتتح طرابلس التسجيل عبر المهاجم السوري عبد الرحمن العكاري بتسديدة في المرمى المشرع بعدما استغل كرة مرتدة بالخطأ من مدافع الاجتماعي وسام الرفاعي (53)، وعزز العكاري تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني له من تسديدة زاحفة الى يسار الحارس اثر هجمة مرتدة منسقة قادها السوري الآخر عمار زكور وأنهاها بتمريرة متقنة (65).

أبقى المبرة وضيفه السلام زغرتا صراع البقاء مفتوحاً أيضاً بتعادلهما 1-1 على ملعب العهد.

افتتح الاحتياطي محمود مرعوش مباشرة بعد دخوله التسجيل للسلام بعدما كسر مصيدة التسلل اثر خطأ دفاعي فادح وتخطى الحارس بلال كساب وسجل في الشباك المشرعة (82)، وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع أدرك السوري محمد منصور التعادل للمبرة بعدما تقدم مواطنه خالد الصالح عن الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية حولها اسماعيل فاضل الى منصور الذي أسكنها الشباك من مسافة قريبة الى يسار الحارس محمود الصيداوي.