تأهل الصفاء وتعادل النجمة في كأس الاتحاد الاسيوي

ابقى النجمة على اماله في التأهل الى الدور الـ16 لكأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه الكويت الكويتي (1-1) ضمن الدور الأول للمجموعة الثانية، في حين بقي الصفاء متصدرا مجموعته الاولى على الرغم من تعادله مع فريق ذات راس العماني (0-0).

ويحتاج النجمة (6 نقاط) الى تحقيق فوز على الجيش السوري (3 نقاط) في الجولة الاخيرة ليتأهل رسمياً دون النظر الى نتيجة فنجاء العماني (6 نقاط) امام الكويت الكويتي (10 نقاط) الذي ضمن تأهله رسميا الاربعاء.

النجمة – الكويت

سقط النجمة في فخ التعادل الايجابي امام ضيفه الكويت الكويتي بهدف واحد لكل منهما، في اللقاء الذي جمعهما مساء الاربعاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، الشوط الاول انتهى بالتعادل السلبي.

واكتفى الفريقان في الشوط الاول بهجمات خجولة حيث انحصر اللعب في معظمه وسط الملعب ولم يختبر فيها حارسي المرميين بأي كرة حقيقية سوى تسديدة خادعة لمهاجم النجمة اكرم مغربي في الدقيقة 15 تخطت المدافعين والحارس وارتدت من العارضة، مقابل فرصة للضيوف اضاعها مهاجمه عصام جمعة حين تباطأ في التسديد من داخل المربع وابعدها المدافع قاسم الزين في الوقت المناسب.

وجاء الشوط الثاني مغايرا حيث كثف الفريق النجماوي من هجماته املا في اقتناص النقاط الثلاثة، بعدما فرض دفاعه رقابة شديدة على نجم الكويت وليد علي حيث اغلق جميع المنافذ امامه مما حد من خطورته، حتى الدقيقة 83 بعدما انفرد المهاجم الكويتي علي الكندري بالحارس النجماوي محمد حمود وسدد الكرة على يساره مسجلا هدف فريقه الوحيد، لكن عزيمة لاعبي الفريق النبيذي لم تتأثر حيث اوعز المدرب ثيو بوكير بلاعبيه الى مهاجمة مرمى الفريق الكويت وكان له ما اراد حين ادرك مهاجمه اكرم مغربي التعادل في الدقيقة 92 برأسية خادعة داخل الشباك مستثمراً تمريرة عرضية من قائد الفريق عباس عطوي.

الصفاء استمر في الصدارة
safa-souiek-afc-cup

خرج الصفاء بطل لبنان متعادلا مع مستضيفه فريق زات راس الاردني من دون اهداف في اللقاء الذي جمعهما بفي استاد عمان الدولي، في المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى.

وخاض الفريق اللبناني بتشكيلة جلها من اللاعبين الناشئين والذي دأب المدرب الروماني تيتا فاليريو على مواصلة سياسة الاعتماد على العناصر الشابة والواعدة بغياب عدد كبير من اللاعبين المصابين، كعلي ناصر الدين وعلي السعدي وأحمد جلول وروني عازار، ومن أبرز الذين شاركوا امس الناشئ علي كركي (19 عاماً) صاحب هدف الفوز على السويق العماني في المباراة السابقة، والمهاجم حسن الحاج ولاعب الوسط حاتم عيد.

ولم ترتق المباراة الى المستوى المطلوب على الرغم من الهجمات المتواصلة التي شنها اصحاب الارض وتكفل في قطعها خط الدفاع اللبناني ومن ورائه حارس المرمى المخضرم زياد الصمد.

وبهذه النتيجة بقي الصفاء متصدرا المجموعة بـــ 13 نقطة امام ذات راس (10 نقاط) والسويق العماني (3 نقاط) ورفشان الطاجكستاني (من دون رصيد).